لماذا وإلى أين ؟

مسؤول وزاري يشعل حربا بين نقابة والمصحات الخاصة

أطلقت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، عريضة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة الإقتصاد و المالية زهير الشورفي، إثر التهديدات التي يتعرض لها، والتهديد بمتابعته أمام القضاء من طرف الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بسبب مداخلته خلال فعاليات المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات حول واقع المصحات الخاصة.

وأضافت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، في العريضة التي إطلعت “آشكاين” عليها، أن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة قامت بمتابعة الشورفي لأنه صرح بأن المصحات ترفض التعامل بالشيك كوسيلة للاداء، وأنه أشار إلى “حجم التهرب الضريبي الذي تلجأ إليه بعض هذه المصحات والدور الذي يجب أن تلعبه هذه الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة في تخليق القطاع الصحي”.

وإستنكرت النقابة ما وصفته بـ”الحملة المسعورة التي يخوضها اللوبي المصالحي لبعض الأطباء ومصحات القطاع الخاص ضد الشورفي الذي عبر عن واقع المعاناة اليومية للمواطنات والمواطنين مع جل المصحات الخاصة.

وأكدت النقابة في بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، عن تضامنها مع زهير الشورفي “أمام تهديدات اللوبي المصالحي لأطباء ومصحات القطاع الخاص والتي لا تمتثل للقانون، وتستغل الوضع الصحي المزري بالقطاع العام لاستنزاف جيوب المواطنين وممارسة الغش والتهرب الضريبيين وذلك بناء على المعطيات والأرقام المعلن عنها من طرف المديرية العامة للضرائب.

ودعا المصدر إلى تنظيم وقفة احتجاجية وتضامنية مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، وذلك يوم 21 ماي 2019 ابتداء من الساعة 11 صباحا بمختلف الفروع التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، على المستوى المركزي أمام وزارة الاقتصاد والمالية وعلى المستوى المحلي أمام مقرات العمل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x