لماذا وإلى أين ؟

في حوار حصري.. لقجع يرد على اتهامات مرتضى منصور ويتحداه (فيديو)

في حوار حصري على موقع “’آشكاين”، خرج فوزي لقجع، رئيس فريق النهضة البركانية والجامعة الملكية لكرة القدم، عن صمته بخصوص الاتهامات التي وجهها إليه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، بكونه يختار حُكام مباريات نهضة بركان، مؤكدا استعداد الفريق البركاني الانسحاب من المباراة النهائية.

لقجع ذَكّر منصور بأنه هو من طالب باعتماد تقينة “الفار” في المباراة النهائية المرتقبة بين الزمالك ونهضة بركان، بل ذهب أبعد من هذا متحديا إياه، بصفته رئيسا للفريق ورئيسا للجامعة الملكية لكرة القدم، بأن الفريق البركاني سينسحب من النهائي إذا ثبت أي لبس في الأهداف التي سجلها الفريق على الصفاقسي التونسي، قبل أن يوجه كلامه إليه  “من يريد أن يعطينا الدروس لا يجب عليه أن يقبل الأخطاء التي تسمح بكرات تعدت خط المرمي بأمتار وبفضل هذه الأخطاء تأهل إلى النهائي”.

وقال رئيس الجامعة في حوراه مع “آشكاين”: “سأتكلم بشكل واضح، إذا أردنا تقييم التحكيم الإفريقي وطرح الموضوع للنقاش فلا مشكلة لدي، لنرى من الذي كان يستفيد منذ عشرين سنة من الألقاب، سواء القارية أو المحلية، ولا أعتقد أن هناك جامعة تشتغل في كواليس التحكيم لكي تخسر، فالمغرب ليس هو الرابح، إن على مستوى المنتخبات الوطنية أو النوادي، إذ منذ حوالي 5 سنوات ونحن نشتغل على عودة النوادي المغربية والمنتخب الأول إلى الواجهة الإفريقية، وقد نجحنا إلى حد ما ومازال أمامنا الكثير”.

وزاد لقجع في رده على اتهامه قائلا “من كان يرأس لجنة التحكيم في السنوات العشرين الأخيرة، والتي يترأسها الآن وابيري من جيبوتي، وقبله التونسي طارق بوشماوي، وقبلهما الإخوة المصريين، دون أن نخوض في الحيث عن الأشخاص الذين يشتغلون داخل كل الأجهزة المدبرة لكرة القدم الإفريقية”.

وكان مرتضى منصور تجاوز لغة التهديد والوعيد إلى الاتهام بشراء الحكام، حيث نشر في قناته على “يوتيوب” شريط فيديو قال فيه أمام لاعبي فريقه إن “نهضة بركان فريق قوي لكن الزمالك ليس هو الصفاقسي التونسي”، قبل أن يوجه الكلام إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رئيس نادي النهضة البركانية، فوزي لقجع، متهما إياه بأنه يختار الحكام لمباريات فريقه.

12 تعليقات
  1. Abou yousra :

    رئيس نادي الزمالك المصري ، يقحم العلاقات المغربية المصرية في مباراة كرة القدم ، كأن الدولتين تجمعهما فقط #الكورة# .

  2. Ezzeldin Omar :

    اخوتنا في المغرب لا تهتموا كثيرا بما يقوله مرتضي فهو شخص مريض وسليط اللسان .. فنحن اشقاء فالاشخاص الي زوال ولن يدوم سوي الشعوب .. نتمني ان تكون المباراة علي مستوي طيب نقول للفريق الذي حقق الفوز مبروك وللفريق المنهزم بالتوفيق في مناسبات اخري.. تحياتي لشعب المغرب الشقيق وكل عام وانتم بخير .

  3. علي :

    نادي زمالك قوي وارشحه بالكأس بالعكس نهضة بركان فريق فتي وليس له احتكاك إفريقي.

    1
    3
  4. هدى هليلية :

    من نهار تولى سي لقجع زمام كرة القدم الوطنية حسينا بأن الكرة رجع عندها حضور أكثر على الساحة الإفريقية سواء على صعيد الاندية أو المنتخبات كما أن التموقع ديالو في الكاف ساعد في حمايتنا من الظلم ديال التحكيم اللي عانينا منو على مدى سنوات.خلي سي مرتضى منصور يغني.

  5. نورالدين :

    رئيس الزمالك ألف كسب رهان المبارايات الإفريقية بأي وجه كان من أجل الحصول على ربح الأموال المخصصة لهذه الكؤوس من طرف الجامعة الإفريقية.
    كنا نتفادى ذلك في السائق حين كان الطاغية حياتو وعصابته في تسيير شؤون الكرة، أما اليوم قد حان الوقت للتصدي لسوء التدبير والتيسير داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
    والحمد لله بعد تنصيب السيد فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الكروي الإفريقي
    سيعمل على التطبيق الفعلي والكلي للبنود والفصول الجاري بها العمل لردالإعتبار للكرةالافريقية
    ولي معجبوا حال ينطح الحيط.
    وهذا هو سر التصريحات الشعبوية لرئيس الزمالك.
    قطع عليه البزولة

  6. asajo asajo :

    الحمد لله ان المغرب اليوم له من الرجالات بمعنى الكلمة و من بينهم رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم السيد نعم السيد و السيد لقجع فوزي رئيس النهضة البركانية لقد اجبت و قدمت درسا رائعا لذلك المهرج المعروف في مصر من زمان رئيس الزمالك سير آ فوزي لقجع الله يرضي عليك و الفوز للنهضة البركانية .

  7. badr :

    مرتضى منصوراعطاه لقجع الكاو؟ وخصوصاعلى التاهل المسروق من الحسنية هذامرتضى..وجه القزديروصافى؟!

    6
    1
  8. أنس :

    الله يعطيك الصحة سي لقجع
    رد لبق و ذو مستوى عالي و دقيق

    11
    1
  9. خيال عبدالله :

    الله يرضي عليك ا س فوزي

    11
  10. Abdellah FILALI :

    هنيئا للسيد فوزي لقجع انك مغربي قد ابنت عن مستوى جد عال واحترام مسؤولياتك الوطنية والإفريقية

    11
  11. abdealghanifatha :

    سي فوزي لقجع أحسنت الرد على الموضوع راك داءيما في المستوى

    10
  12. حجي عبد القادر :

    الله يحفظك سي لقجع عطاه العصير ديال بركان بلا سكر. عندو الصح خوتنا المصريين صابوها خاليا في زمان حياتو الشفار الأن لي عندو شي رکابي يوريهوم

    14

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد