لماذا وإلى أين ؟

العثماني يعترف: المغرب لايزال يعاني آفة الفساد والرشوة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني إن “استشراء الفساد يضر بالجهود التنموية، ويبدد الكثير من الجهود، التي تقوم بها مختلف الجهات للنهوض بالمغرب، ومن يمارس الفساد والرشوة يضر بالجهود لأنه يبدد ثروة مهمة نتيجة الفساد”، معبرا عن اسفه من أن المغرب لايزال يعاني آفة الفساد”.

وأردف العثماني، خلال كلمته الافتتاحية في اللقاء التواصلي حول “تعزيز الشفافية من أجل ضمان النزاهة والمصداقية” منظم من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، لتقديم دراسة حول الرشوة في قطاعي التعمير والعقار، أن حكومته “تحاول أن تسرع إلى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، التي من بين مقتضياتها وضع خرائطية المخاطر في جميع القطاعات”، مشيرا إلى أن “قطاع التعمير والعمران من بين القطاعات، التي تشهد مع الأسف استشراء هذه الآفة الخطيرة”.

ودعا رئيس الحكومة، جميع القطاعات والمؤسسات والمجتمع المدني والمواطنين إلى التعبئة الشاملة لمحاربة الفساد، معتبرا ان المقاولة تظن في بعض الأحيان أن اللجوء للرشوة من أجل الحصول على صفقة من الصفقات سيعود عليها بالنفع ولكنها لا تدري أنه على المدى المتوسط ستضرر”، ونفس الأمر بالنسبة “للمواطن الذي يظن أن تقديم الرشوة سيعود عليه بالنفع وتيسير الحصول على حق أو خدمة ولكنه لا يعلم أن ذلك سيعود عليه بالخسارة”، حسب قول العثماني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
15 مايو 2019 23:56

الفساد ركن من أركان الدولة المخزنية وقد سبق لأخيك في النفاق أن عفى عما سلف
الفساد يجب أن يكون له رجاله لمحاربته وليس مجموعة من خفافيش الظلام من أمثالك
والشرفاء الذين حاربوا الفساد وضعتموهم في السجن
انشر ولك الشكر والإحترام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x