لماذا وإلى أين ؟
banner sport 160 600
banner sport 160 600

التناني للحقاوي: المفروض أن وزارتك تسهر على حماية النساء وليس التسابق للقيام بدراسات

عبرت ثريا التناني، الناشطة الحقوقية وعضو تحالف ربيع الكرامة النسائي، عن استغرابها من إنجاز وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بحث وطني حول العنف ضد النساء، خصوصا وأن المندوبية السامية للتخطيط تنجز دراسة ميدانية حول ظاهرة العنف ضد النساء، معنبرة ان “هناك ريبة حول هذه الدراسة ولا اعرف لماذا هذا التسابق؟”.

وأضاف التناني، في تصريح لـ”آشكاين”، أن “الجهة المخول لها القيام بهذه الدراسة لم تكمل بحثها الميداني بعد”، مؤكدة أن “المفروض في الوزارة السهر على حماية النساء وأن تجعل من مناهضة العنف شأنا عاما وليس خاصا متعلقا بالأسر والمعنفات بل تعمل على سن سياسات عمومية لحماية النساء على العنف القائم على النوع الإجتماعي، بدل التسابق للقيام بالدراسات”.

وأردفت الناشطة الحقوقية، أن “العنف ضد النساء مستشر، وهناك دراسات منجزة من طرف جمعيات نسائية تثبت فعلا أن المرأة المغربية تتعرض، في الفضاء العام وداخل البيت وفي مكان العمل، لشتى أشكال العنف، وذلك في الوقت الذي كان المطلوب من الوزارة المعنية أنها تسرع وتسن قوانين حقيقة لحماية النساء وتستجيب لمطالب الحركة النسائية والحقوقية”.

وتابعت التناني أن قانون 103/13 المتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة، جاء فارغا من مضمونه، متساءلة: ماذا قدمت الدراسات للمرأة المعنفة؟”.

تعليق 1
  1. متتبع :

    هذا النوع من المسؤولات لا يهمهم سوى منصبهن

    3
    1

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد