لماذا وإلى أين ؟

اتهام مغربي باغتيال معارض إيراني في هولندا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

طالبت النيابة العامة الهولندية بالحكم بالسجن مدى الحياة على زعيم عصابة يحمل الجنسية المغربية نظرا لدوره في عملية اغتيال معارض ايراني في سنة 2015.

وقالت مصادر إعلامية هولندية، أن النيابة العامة في محكمة الجنايات بالعاصمة امستردام، كشفت عن الرسائل المشفرة التي كان يستعملها أعضاء العصابة أثناء تنفيذ عمليات التصفية الجسدية، مضيفة أنهم كانوا يتلقون رسائل من زعيم العصابة المدعو “نوفل” من دبلن في ايرلندا حيث كان يقيم، والذي حكم عليه السنة الماضية بالسجن 18 سنة لتورطه في محاولة تصفية فاشلة، مشيرة أنه سبق أن تمت إدانته في عدة مرات بتهمة الابتزاز والسوء المعاملة.

وأكد ذات المصادر أن ذات المحكمة كانت قد أدانت شخصين أحدهما مغربي بالسجن 20 و25 سنة، لتورطهما في اغتيال المعارض الايراني “محمد رضا كولاهي” في سنة 2015، رميا بالرصاص، والمحكوم عليه بالاعدام في ايران للاشتباه في مسؤوليته عن عملية تفجير في طهران سنة 1981، والتي أدت الى مصرع 71 شخصا بينهم قضاة.

وكانت وسائل إعلام هولندية قد تحدثت عن شبهات قوية بقيام إيران باستئجار عصابات جريمة منظمة هولندية لإغتيال المعارضين الإيرانيين لإبعاد الشبهة عن نفسها. وأضافت: “إن حزب الله اللبناني يدير تجارة المخدرات على المستوى العالمي وبعض المحللين يرون إن الحزب ربما لعب دور الوسيط في استئجار القتلة”.

2 تعليقات
  1. مراقب :

    ..طاحت الصومعة علقوا الحجام…صدق قائل المثل المغربي، كلما جرى ما جرى الصقت التهم بحزب الله لا لشيء إلا لأنه يقف حجر عثرة في طريق الصهاينة لإكمال اجاندتهم التوسعية.

  2. مراقب :

    ..طاحت الصومعة علقوا الحجامة.. ص

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد