لماذا وإلى أين ؟

اتهام مغربي باغتيال معارض إيراني في هولندا

طالبت النيابة العامة الهولندية بالحكم بالسجن مدى الحياة على زعيم عصابة يحمل الجنسية المغربية نظرا لدوره في عملية اغتيال معارض ايراني في سنة 2015.

وقالت مصادر إعلامية هولندية، أن النيابة العامة في محكمة الجنايات بالعاصمة امستردام، كشفت عن الرسائل المشفرة التي كان يستعملها أعضاء العصابة أثناء تنفيذ عمليات التصفية الجسدية، مضيفة أنهم كانوا يتلقون رسائل من زعيم العصابة المدعو “نوفل” من دبلن في ايرلندا حيث كان يقيم، والذي حكم عليه السنة الماضية بالسجن 18 سنة لتورطه في محاولة تصفية فاشلة، مشيرة أنه سبق أن تمت إدانته في عدة مرات بتهمة الابتزاز والسوء المعاملة.

وأكد ذات المصادر أن ذات المحكمة كانت قد أدانت شخصين أحدهما مغربي بالسجن 20 و25 سنة، لتورطهما في اغتيال المعارض الايراني “محمد رضا كولاهي” في سنة 2015، رميا بالرصاص، والمحكوم عليه بالاعدام في ايران للاشتباه في مسؤوليته عن عملية تفجير في طهران سنة 1981، والتي أدت الى مصرع 71 شخصا بينهم قضاة.

وكانت وسائل إعلام هولندية قد تحدثت عن شبهات قوية بقيام إيران باستئجار عصابات جريمة منظمة هولندية لإغتيال المعارضين الإيرانيين لإبعاد الشبهة عن نفسها. وأضافت: “إن حزب الله اللبناني يدير تجارة المخدرات على المستوى العالمي وبعض المحللين يرون إن الحزب ربما لعب دور الوسيط في استئجار القتلة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراقب
المعلق(ة)
18 مايو 2019 01:24

..طاحت الصومعة علقوا الحجام…صدق قائل المثل المغربي، كلما جرى ما جرى الصقت التهم بحزب الله لا لشيء إلا لأنه يقف حجر عثرة في طريق الصهاينة لإكمال اجاندتهم التوسعية.

مراقب
المعلق(ة)
18 مايو 2019 01:19

..طاحت الصومعة علقوا الحجامة.. ص

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x