لماذا وإلى أين ؟

مهرجان “تيليلي للمرأة الأمازيغية” يفتح الباب للإبداع الأمازيغي في الرواية والقصة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أعلنت إدارة مهرجان” تيليلي للمرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا” والجمعية الإقليمية لتنمية المناطق الجبلية، عن فتح باب الترشيح لمسابقة “الفقيد محمد المنور” للرواية والقصة القصيرة باللغة الأمازيغية لعام 2019.

ويشترط للمشاركة في مسابقة الرواية أن يكون العمل الروائي متكاملا باللغة الأمازيغية وبحرف تيفياغ المعتمد لدى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أو بالحرف اللاتيني، مع مراعاة الحد الأدنى من القواعد الإملائية في كتابة الكلمات وتقطيع الجمل وشرح المفردات غير المتداولة على نطاق واسع. كما يتوجب أن يكون العمل إبداعا شخصيا صرفا ولم يسبق له النشر من قبل، ولا مانع إن كانت بعض نصوصه منشورة في جرائد أو مجلات ورقية أو إلكترونية، ولم يسبق له الفوز بأي جائزة من قبل.

وفي مسابقة القصة القصيرة، يشترط أن يكون المنتوج مجموعة قصصية لا يقل عدد نصوصها عن عشر قصص، وأن تكتب المجموعة القصصية باللغة الأمازيغية وبحرف تيفياغ المعتمد لدى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أو بالحرف اللاتيني، مع مراعاة الحد الأدنى من القواعد الإملائية في كتابة الكلمات وتقطيع الجمل وشرح المفردات غير المتداولة على نطاق واسع، وأن يكون العمل إبداعا شخصيا صرفا ولم يسبق له النشر من قبل، ولا مانع إن كانت بعض نصوصه منشورة في جرائد أو مجلات ورقية أو إلكترونية، ولم يسبق له الفوز بأي جائزة من قبل.

وتعتبر المشاركة في حد ذاتها بمثابة ضمانة من صاحبها على أصالة عمله، ولا تلتزم الجمعية برد الأعمال غير الفائزة إلى أصحابها كما أنها غير مسؤولة على ضياعها.

وستتكلف إدارة المهرجان المنظم في 29، 30، 31 غشت وفاتح شتنبر المقبل، بمراجعة الأعمال الفائزة، ونشرها وتوزيعها وفق عقد كتابي بين إدارة المهرجان والفائزين، حيث خصصت لجنة مشرفة على الأعمال المشاركة مكونة من الأستاذ والكاتب أحمد حداشين والأستاذ الجامعي مصطفى اعوين، والأستاذ والكاتب موحى بن ساين، والموثقة الأستاذة بلعمشي.

وفي هذا الإطار تدعو إدارة المهرجان المبدعين إلى المشاركة في هذه الجائزة وفق الشروط أعلاه وبعث إبداعاتهم الروائية والقصصية مرقونة عبر البريد الالكتروني tililifestival@gmail.com وسيكون آخر أجل لقبول المشاركات في 10 غشت 2019، وسيكرم الفائزون في 31 منه.

وتعد إدارة المهرجان بدورة ثانية متميزة متنوعة في أنشطتها الثقافية والفنية التي تبرز غنى الموروث والتراث الأمازيغي، بعد الدورة الأولى التي نظمت طيلة 4 أيام بمدينتي إفران وآزرو، تحت شعار المرأة الأمازيغية ورهان الديمقراطية والتنمية في شمال إفريقيا، وستكون تونس ضيف شرف الدورة.

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد