لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو..ويحمان يطلق تصريحات خطيرة عن “محاولة اغتياله” أمام الرميد

وجد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد نفسه في موقف محرج، أمام التصريحات التي أدلى بها أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ومنسق رابطة “إيمازيغن من أجل فلسطين”، خلال مداخلة له في الندوة التي نظمها منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، تحت عنوان: “انتهاك ضوابط المحاكمة العادلة: قضية حامي الدين نموذجا”، وذلك صباح الجمعة 2 مارس الجاري.

فخلال الندوة المشار إليها، تحدث ويحمان عما إذا كانت وفاة القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي”، أحمد الزايدي، والقيادي في حزب “العدالة والتنمية”، عبد الله باها، طبيعية”، وأنهم في المرصد المذكور “رصدوا عصابات تتدرب على الأسلحة النارية، وسيكشفون عنها لاحقا”.

وأمام تصريحات ويحمان انتفض الرميد، واستشاط غضبا، وطلب من مسير الندوة عبد العالي حامي الدين “الالتزام بموضوع الندوة”، قبل أن تُسحب الكلمة من ويحمان، لكن هذا الأخير استمر في الحديث واتهم الناشط الأمازيغي “أحمد عصيد بكونه يسعى لقتله هو وأحد أعضاء ذات المرصد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x