لماذا وإلى أين ؟

هكذا تفاعل فنانون مغاربة مع “فضيحة” مباراة الوداد والترجي (صور +فيديو)

عبر العديد من الفنانين المغربة عن غضبهم بسبب ما تعرض له فريق الوداد البيضاوي مساء أمس الجمعة، بعد أحداث المباراة التي جمعته بالترجي التونسي برسم اياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019.

وتفاعلت الفنانة المغربية سلمى رشيد بتعليق على مباراة أمس التي وصفها بعض الرياضيون المغاربة بـ”المهزلة”، مستنكرة من خلال المقطع الفيديو الشهير للاعب المغربي نور الدين أمرابط الذي يحمل عبارة “الفار تفاهة “.

View this post on Instagram

خلاصة القول …. .

A post shared by Salma Rachid (@salmarachid.official) on

بدورها نشرت الفنانة ندى بسيوني عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر” تغريدة تعلق بها على نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي، والذي توقف بسبب تعطل الڤار، حيث كتبت : “كالعادة بكاري جاساما يفسد النهائيات ألغَى هدف صحيح للوداد ومُصر على عدم الرجوع للڤار، لا أتفهم سر إصرار الاتحاد الأفريقي عليه، هذا الحكم عار على الكاف”.

وأضافت في تغريدة آخرى: “رئيس الكاف ضعيف وفاشل ويتحمل مسئولية الفضيحة العالمية”.

كما، تفاعل الفنان إيهاب أمير مع الحدث، أيضا ونشر تدوينة عبر بحسابه على “إنستغرام”، أعلن من خلالها عن تضامنه لفريق الوداد البيضاوي مشيرا أنه انه تعرض لظلم كبير.

وأرفق إيهاب صورة من مباراة أمس بتعليق قائلا :” بزااف ديال الظلم غير قسموا ديك البركة في الآخر اكاساما”، وأضاف تعليق ساخر:” الاسم الفار والمهنة بدون”.

وفي سابقة منذ بداية استعمال تقنية “الفار” في الملعب تسبب عطب في إستعمال تقنية “الفار” توقف مباراة الوداد والترجي التونسي بعد أن رفض الوداد الاستمرار في المباراة بسبب عطل في تقنية الفار حيث طالب بالعودة إلى التقنية من أجل احتساب هدف سجله اللاعب وليد الكرتي.

وانتهت الجولة الأولى من نهائي العصبة الإفريقية التي جمعت الوداد بمستضيفه الترجي التونسي بتقدم الترجي بهدف اللاعب يوسف بلايلي في الدقيقة 42 وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب رادس بمدينة تونس وأداره الحكم باكاري غاساما.

يشار إلى أن المباراة التي جمعت الجمعة نادي الوداد البيضاوي بضيفه الترجي التونسي على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله لحساب ذهاب نهائي عصبة الإفريقية انتهت بنتيجة هدف مقابل هدف.

واستمر التوقف لأكثر من ساعة بعدما تبين أن تقنية الفيديو لم تكن تعمل منذ بداية المباراة بسبب خلل تقني.
ونزل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد إلى أرضية الميدان وحاول التوصل إلى حل مع مسؤولي الناديين.
وأعلن الحكم في وقت لاحق نهاية المباراة بسبب انسحاب نادي الوداد البيضاوي، ليتوج الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي.
ومن المتوقع أن تكون لأحداث هذه المباراة تداعيات كبيرة خلال الأيام المقبلة.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد