لماذا وإلى أين ؟

انتحار تلميذ بسبب امتحانات الباك


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

اهتز حي المسيرة 2 بمدينة تمارة، على وقع حادثة انتحار محزنة بطلها تلميذ أقدم على إنهاء حياته بسبب الضغوط النفسية الناتجة عن امتحانات الباكالوريا.

وحسب ما توصلت به “آشكاين” من معطيات من مصادر محلية، فإن التلميذ تعرض لنكسة نفسية قوية بسبب الامتحان الوطني الخاص بالبكالوريا، مشيرة إلى أن التلميذ كان يتعرض لضغوط كبيرة من طرف أهله بسبب الامتحان.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التلميذ اختار لف حبل حول عنقه وأنهى حياته بالانتحار شنقا، بالطابق الأرضي لمنزل أسرته في غفلة من الجميع، ليثير انتحاره صدمة قوية وسط أسرته ومعارفه وسكان المدينة.

وانتقلت عناصر الأمن إلى منزل الهالك، ونقلت جثته إلى مستودع الأموات، كما فتحت تحقيقا في الموضوع قصد الوصل على كافة الظروف والأسباب التي جعلت من التلميذ يقدم على إنهاء حياته.

وهذه ليست الحالة الوحيدة لانتحار التلاميذ بسبب ضغوط الامتحانات، إذ تعتبر ظاهرة غالبا ما تعود للواجهة تزامنا مع قرب امتحانات الباكالوريا، حيث شهدت العديد من المدن المغربية خلال السنوات القليلة الماضية حالات عدة لانتحار التلاميذ بسبب ضغوط الامتحانات قبل إجرائها، او بسبب صدمة الفشل بعد خروج النتائج، وعدم تقبل حقيقة الرسوب.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد