لماذا وإلى أين ؟

مجلس الجالية يكذب مقال إلموندو بخصوص المساهمة في تبييض أموال بإسبانيا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

استغرب مجلس الجالية المغربية بالخارج إقحام أمينه العام وأحد أفراد عائلته وعضو في المجلس، في مقال نشر في النسخة الورقية لجريدة “إل موندو” الإسبانية يوم الأحد 9 يونيو 2019، وفي النسخة الإلكترونية ليوم الثلاثاء 11 يونيو.

وفي هذا السياق يعتبر مجلس الجالية المغربية بالخارج أن الاتهامات الواردة في المقال (Las ‘mujeres tapadera’ del negocio en España de los espías marroquíes) ضد الأمين العام للمجلس وأحد أفراد عائلته وعضو بالمجلس في إسبانيا، بخصوص المساهمة في عملية تمويلات غير قانونية، هي اتهامات باطلة تمس بمصداقية المؤسسة أولا وبشرف أمينها العام وعائلته وكذا بشرف ومصداقية جميع أعضاء المجلس.

كما يرى المجلس بان كاتب المقال عمد وبسوء نية إلى تزوير الحقائق بخصوص مهام المؤسسة، وذلك بإضافة مهمة جديدة ووهميةللمؤسسة وهي “الإشراف على الأموال التي يرسلها المغرب في جالياته في الدول الأوروبية”، وهو أمر غير صحيح وتغليط للرأي العام وكذب على مؤسسة دستورية، يؤطر الدستور وظهير تأسيسها، بشكل واضح، المهام التي تطلع بها.

لذلك فإن مجلس الجالية المغربية بالخارج إذ يعبر عن رفضه الشديد للاتهامات الباطلة الواردة في المقال المذكور، ويندد بالقذف والتشهير والمس بالشرف الذي لحق أمينه العام وعائلته، ويحتفظ بحق المتابعة القضائية ضد الجريدة المذكورة وكاتب المقال وفق ما تقتضيه النصوص القانونية في هذا الإطار.

وتأكيدا لمبدأ الشفافية والنزاهة، يهيب الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بأن وكالة الأسفار المذكورة في المقال، لا تربطها إطلاقا أي علاقة تجارية او مالية بمؤسسة مجلس الجالية المغربية بالخارج، ولم يسبق للمجلس أن لجأ إلى خدماتها.

2 تعليقات
  1. محمد :

    السلام عليكم
    هذا المجلس قد تم بناءه ووجوده بأمر سامي من عند صاحب الجلالة ءاعزه الله وأدام علاه محمد السادس عام 2007م،وذلك من أجل خدمة الشعب المغربي المهاجر بصدق وامانة؟!
    — لكن لاءسف الشديد قد انتهى عمل ومهمة هذا المجلس منذ سنين ماضية، وهو لا زال رئيسه وأمينه العام داخل المجلس ولا يسمح لهم القانون بذلك؟!
    — أما ما نقرأها في الجرائد الورقية والمواقع الإلكترونية من التلاعب والفساد المالي؟
    — نحن رعايا جلالة الملك الأوفياء المقيمين في العالم وسفراء المملكة الشريفة نلتمس وننادي الملك المفدى ءاعزه الله ما يلي:
    — فتح بحث دقيق من أجل الحقيقة الكاملة وتطبيق القانون الجاري به العمل داخل المملكة الشريفة!!!
    عاشت المملكة الشريفة وحفظها الله من كيد الإعلان وشتت شملهم في ظل الشعار الخالد
    الله الوطن الملك
    اللهم صل على محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم
    الله ءاكبر

  2. Jabrane Aicha :

    La diffamation est punissable par la loi

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد