لماذا وإلى أين ؟

حرب البلاغات تستعر .. لقاء جهوي يقسم “الباميين” بسوس

آشكاين/محمد دنيا

قسَّم اللقاء الجهوي الذي دعا إليه الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة قبل أيام، “مناضلات ومناضليي حزب “الجرار” إلى قسمين، بين مؤيدين للأمين العام؛ حكيم بن شماش، ومعارضيه من تيار ما أصبح يعرف بـ”نداء المستقبل”.

في هذا السياق، أعلن عدد من “مناضلات ومناضليي” حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، مقاطعتهم لأشغال اللقاء الجهوي الذي يُرتقب أن تحتضنه مدينة أكادير نهاية هذا الأسبوع، واصفينه بـ”اللقاء العبث الخارج عن الشرعية”، وبـ”الخطوة الخطيرة التي تعبر مباشرة عن عدم احترام المؤسسات الحزبية”.

وأوضح بعض منتخبيي الحزب وأعضاء الغرف وأعضاء المجلس الوطني بسوس ماسة، أن “الوليمة السياسية المراد تنظيمها، اهانة واستبلاد لذكاء المناضلين والمناضلات، الذين عانوا لسنوات من انعدام أية آلية تواصلية مع الأجهزة الجهوية المقالة”، داعين بن شماش لـ”التعامل بالصرامة مع كل الخارجين عن القوانين المؤطرة للعمل داخل الحزب”.

وأكد “مناضلات ومناضليي” حزب “الجرار” بسوس، في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، أن اللقاء الجهوي الذي عزم “بعض الخارجين عن الشرعية المؤسساتية” على تنظيمه؛ ما هو “إلا تهريب للنقاش الديمقراطي داخل الحزب، وتكريس لمنطق التبعية والتغليط اللذين يصر البعض على اذكائهما داخل الحزب”، وفق تعبير البلاغ.

وكان الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس؛ محمد وادمين، قد دعا “مناضلات ومناضليي” الحزب، لحضور لقاء جهوي موسع بغية “تدارس مختلف القضايا الراهنة، ووضع تصور عام لأفق إستثمار تجربة حزب الأصالة والمعاصرة؛ لتعزيز رصيده البشري والمادة بجهة سوس ماسة”، وفق بلاغ سابق.

2 تعليقات
  1. علي زاوا :

    بن شماس و وهبي تيارات يتطاحنون إخوان لا يتفاهمون حزب تاءه في الصراعات وعوض أن يكون معارض قوي لهاته الحكومة التي تفعل ما تشاء انهم خارج السرب انه ضياع للوقت المغرب والمغاربة هم في أمس الحاجة إلى هذا الوقت الثمين في عصرنا ؟؟؟

  2. Rachid samy :

    MAN. HAD BENCHAMAS ARIFTO ANA

    ANNA BNADAM. FIH. JOUJ

    MNINE KANE MOARID, KAN FI CHAKLE RAJOL

    MOKAWIM MOHIB LMASLAHA L AAMA,

    ARAHO L ‘AANE MONKALIB ALA. AKIBAYH,

    Wa ala hizbih,

    Bnadam kollo. Mafih tika

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد