لماذا وإلى أين ؟
banner sport 160 600
banner sport 160 600

توقيف طالب جامعي أنشأ مجموعة “واتساب” لنشر أسئلة وأجوبة “الباك”

كشفت مصادر مطلعة أن المجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية بمدينة كلميم اسفرت أمس الثلاثاء عن اعتقال شاب أنشأ مجموعة على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” لتسريب الأجوبة والاسئلة المتعلقة بامتحانات الباكالوريا.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن  الشاب في عقده الثاني يقطن بمدينة كلميم ويدرس في الجامعة، أنشأ مجموعات عبر تطبيق التواصل الفوري “واتساب” تداول من خلالها الأسئلة والأجوبة المتعلقة بامتحانات الثانية باكالوريا لهذه السنة، وسربها لمجموعة من التلاميذ.

وأكد المصدر ذاته أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، قامت بتحريات ميدانية مكنتها من إيقاف المشتبه به العشريني متلبسا بحيازة الهاتف النقال الذي استعمله في ارتكاب الفعل الجرمي، ليتم حجزه قصد إخضاعه لخبرة تقنية.

وأشار ذات المصدر إلى أن الموقوف تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمه أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء البحث.

وكانت مصادر مؤذونة كشفت لـ”آشكاين” أن السلطات الأمنية قد اوقفت أزيد من 12 شخصا في مختلف ربوع المملكة في اليوم الأول من امتحانات الثانية بكالوريا والتي انطلقت امس الثلاثاء 11 يونيو .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد