لماذا وإلى أين ؟

السعودية تقدم منحة سخية لأعداء الوحدة الترابية

بعدما اعتقد الجميع قرب انفراج الأزمة بين المغرب والمملكة العربية السعودية، بعد موقف الأخيرة الإيجابي من الوحدة الترابية وتبادل زيارات مسؤولين، ظهرت مؤشرات جديدة توحي بأن الأزمة مازالت مستمرة، والسعودية مازالت تشوش على المصالح المغربية وخاصة في ما يتعلق بوحدته الترابية.

هذه المؤشرات ظهرت في تقديم السعودية مساهمة بلغت 350 طنا من التمور بقيمة 725 ألف دولار أمريكي، لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة كمساعدة غذائية موجهة لمخيمات تندوف.

وحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية فإن توزيع التمور قد استُهل في شهر رمضان بحصول كل شخص على كيلوغرامين (2 كغ) من التمور، مشيرة إلى أن “تقديم المساهمة السعودية تم أثناء مراسم التسليم في مقر سفارة المملكة السعودية بالجزائر العاصمة بحضور السفير السعودي عبد العزيز بن إبراهيم حمد العميريني، ورئيس بعثة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منصور بن عبد الله العيد، وممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر .

الوكالة المذكورة نقلت تصريحا منسوبا لرومان سيروا يقول فيه “يعرب برنامج الأغذية العالمي عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والشعب السعودي على تلك المساهمة السخية”.

المصدر نفسه أشار إلى أن عبد الله الربيعة، مستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكد أن “مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف الأطنان من التمور كل عام للعديد من البلدان حول العالم كجزء من برنامج منحة التمور الخاص بالمملكة العربية السعودية”.

    علي
    22/06/2019
    18:07
    التعليق :

    اسألوا التاريخ ماذا فعلت قريش بالرسول صلى الله عليه وسلم وماذا تفعل اليوم باسباطه في المملكة الشريفة وحتى في المملكة الهاشمية. حسبنا الله ثم مؤسستنا الملكية وشعبنا الأبي امازيغ وعرب. هل نسوا أن السقاية في مكة تعود تاريخيا للأشراف. بدون تعليق.

    0
    0
    بناني المرسي توفيق
    22/06/2019
    20:27
    التعليق :

    سياسة السعودية أكثر تعقيدا وأكثر تلونا من الحرباء ، فالحرباء تأخذ لونها من الأرضية التي توجد عليها . أما سياسة السعودية فليس لها أرضية و بدلك تبقى مزرهمة اللون و المواقف !!!!!!

    0
    0
    kay
    22/06/2019
    20:30
    التعليق :

    التمور لم تسلم للبوليزاريو بل لدولة الجزائر و أولا و اخيرا انهم مغاربة محتجزين

    0
    0
    مسلم
    22/06/2019
    21:49
    التعليق :

    هؤلاء صهاينة العرب لاامان في سلوكهم اتجاه المملكة المغربية .فسلوك الصهاينة سلوكهم الخداع والنفاق فبنو قريضة استعملوا النفاق مع خير البشر صلى الله عليه وسلم ومن كان عادت أجداده فلا يمكن التنازل عنها فهي مغروصة في دمهم

    0
    0
    مسلم
    22/06/2019
    21:56
    التعليق :

    أخي الكريم- علي – هؤلاء ليسوا عرب قريش .قريش لم يكونوا منافقين ولم يمارسوا النفاق . كانوا صناددة في الشرك ولم ينافقوا الرسول صلى الله عليه وسلم ….. فالله يصف الصهاينة فقال في كتابه العزيز .- قال تعالى – ومن اهل المدينة مرضوا على النفاق = فالصهاينة كانوا بالمدينة وهؤلاء من سلالتهم .في قصة عراقي مع هؤلاء فقال صهيوني للعراقي اهل العراق شقاق ونفاق .فرد عليه العراقي بهذا الآية الكريمة فبهت

    0
    0
    anir
    22/06/2019
    22:43
    التعليق :

    ida ata laarab ata lkharab vive amazighe 💯 ima chaab abo lahab ila ljahim

    0
    0
    محمد
    22/06/2019
    23:00
    التعليق :

    العرب أشد كفرا ونفاقا
    هكذا وصفكم الله عزا وجل في كتابه العزيز

    0
    0
    Ali
    23/06/2019
    03:21
    التعليق :

    تصحيح لآية قرآنية تضمنها تعليق:
    لا نقول : ”ومن اهل المدينة مرضوا على النفاق ” بل ”ومِنْ اهل المدينة مَرَدُوا على النفاق ”

    0
    0
    حسن العلوي
    23/06/2019
    14:18
    التعليق :

    350طن/2كلغ أي 175000شخص أي أن التمور موجهة للمغاربة المحتجزين بتندوف في حدود 20000شخص والباقي سيوزع على سكان مغنية وتاندرارة بمقابل مادي يوضع في جيوب العصابة الحاكمة في الجزائر..وإلا لم تسليمها بالعاصمة الجزائر

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد