لماذا وإلى أين ؟

أفتاتي: بنكيران محق في حديثه عن البانضية والمتحرشين

اعتبر عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن عبد الإله بنكيران محق في وصفه لبعض أعضاء حزبه بأنهم ”بانضية وميخيات كيحلمو يبانو في التلفازة واللي بغا يوليو أمين عام واللي كيتحرشو بالأخوات”.
وأضاف أفتاتي، في تصريح لـ”آشكاين” أن “كلام بنكيران يدخل في باب التنبيه من هذه الممارسات التي هي داخل العدالة والتنمية، محظورة ومجرمة”، معتبرا أن “بنكيران لا يتكلم على عصابة داخل الحزب، بل يقول إن هذه الممارسات لا ينبغي أن يسمح بها في البيجيدي، وزاد: أنه “كان يقول هذا الكلام في السابق ويجب أن يستمر في قوله، لكن بالتأكيد هو لا يشير إلى ظاهرة أو اشخاص بعينهم”.
وأردف المتحدث: “أن يقول بنكيران إن هذا الممارسات لا يجب أن يتم التطبيع معها هو كلام سليم، لكن هو لا يتكلم عن أشخاص، وإن كان كذلك فيجب إحالة هؤلاء الأشخاص على المحاسبة والمساءلة”، مؤكدا على أن العدالة والتنمية، ليس حزب المحاصصة والحيازات والإستفادات، لذلك قال بأنه ليس عندنا من يريد أن يصبح وزيرا”، مشيرا إلى أن “هذه الأمور تخضع للمساطر”.
وتابع أفتاتي: “أن ينبه بنكيران إلى ممارسات ينبغي ألا تكون داخل البيجيدي فهذا أمر عادي، وفي نفس الوقت لا أتصور أنه يتحدث عن أشخاص بعينهم ، لأنه لا يجب التساهل معه هذه الممارسات”.

ويشار إلى أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، وجه سهام انتقاذاته اللاذعة لبعض أعضاء حزبه، واصفا إياهم بـ”البانضية وميخيات كيحلمو يبانو في التلفازة واللي بغا يوليو أمين عام واللي كيتحرشو بالأخوات”، خلال كلمته أمام أعضاء شبيبة المصباح بالحي الحسني بالدار البيضاء بثت على “فيسبوك”، ليلة الجمعة.

وقال بنكيران، “واحد الأخ يتحرش بالأخوات واش هذا هو الصلاح”، مضيفا: “الإخوان الا بغيتو هادشي خرجو من هذا الحزب أو قولوها لينا نخرجو”، مشيرا إلى أنه سبق أن قال لبعض “الإخوان القدامى” الذين زاروه في بيته وكان رفقتهم ميكانيكي، “نحن حركة فاشلة شحال من ميكانيك عندنا؟”. مردفا: “شحال من ميكانيك عندنا وكنصيفطو ليه السيارة ويصلحها ويعطينا الفاكتورة ونتيقو فيه، هذا هو اللي عندنا وكنت كنصيفط ليه السيارة من الرباط للدار البيضاء”.

واسترسل بنكيران حديثه: “شحال من طبيب عندنا؟ خاص اللي يكون مع البيجيدي يكون معروف أستاذ أو أي كان يجب أن يعرف بصلاحه واستقامته”، مستشهدا بالشيخ حميد كشك “يارجال الدين يا ملح البلاد من يصلح الملح إذا الملح فسد”. العدالة والتنمية.

وأكد المتحدث على أن “الانتماء إلى العدالة والتنمية يعني الإخلاص والتحلي بالأخلاق، وليس الاهتمام بالكراسي فقط”، قبل أن يتوجه بالحديث صوب أعضاء الشبيبة: “أنتم ملح السياسيين، ولذلك يجب أن تصلحوا فساد السياسة”، مشددا على أن الحزب “أصلح فساد السياسة، لأن هنالك أشياء كثيرة تغيرت في المغرب، حيث تطبق حاليا إصلاحات تم إقرارها سلفا في الحكومة السابقة، لكن البعض لم يرغب في أن تُنسب إلي، لكن المهم أنها خرجت إلى حيز الوجود”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عزيز
المعلق(ة)
1 يوليو 2019 16:02

الى مزبلة التاريخ يا بن كيران و زبانيته. انتم اكبر مصيبة حصلت للمغرب في تاريخه يامنافقين يا تجار الدين

محمد خالد محمد
المعلق(ة)
1 يوليو 2019 03:38

وهل هناك اكبر بانضي من بنكلبان الذي اكل اموال الناس بالباطل وسلب 7مليون تقاعده الاخوانزية خوان المسلمين خونة الامة وتجار الدين و كلهم وصوليون وليسوا باصوليين كما يزعمون وهم الآن في طريق الاندثار…

التومي
المعلق(ة)
1 يوليو 2019 00:15

شي يكوي أو شي يبخ.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x