لماذا وإلى أين ؟

أوجار: احتجاجات الريف خرجت على الإطار القانوني والعطف الملكي يعالج هذا الملف

اعتبر محمد أوجار، القيادي بحزب “التجمع الوطني للأحرار”، وزير العدل، ان احتجاجات الحسيمة، أو ما يعرف بـ”حراك الريف”، خرجت عن إطارها القانوني.

وقال أوجار خلال مشاركته في البرنامج التلفزيوني “شباب فوكس”، الذي يقدمه الزميل يوسف بلهيس “المغرب يعيش دينامية مميزة وتعابير الاحتجاجات سلوك عادي وموجود في كل المدن نتيجة سيادة الهشاشة في بعض المناطق وانعدام العدالة المجالية”، مضيفا “الحسيمة شهدت حركات احتجاجية استمرت لأسابيع وأشهر طويلة للأسف الشديد كثير من هذه الاحتجاجات خرجت عن الإطار القانوني ووضعت نفسها تحت المساءلة القضائية”.

وأردف أوجار ” المسار القضائي يعرفه الجميع، وبالموازاة مع هذا المسار ومن التقاليد الراسخة في بلادنا حلم وعطف جلالة الملك الذي يتدخل في كل المناسبات للرأفة بمواطنيه، وملف الريف تتم معالجته تدريجيا، حيت خص بعفوه الملكي السامي مجموعة من المعتقلين على خلفية هذه الأحداث”.

وأكد المتحدث أن “هناك دينامية ومناخ إيجابيين”، داعيا “كل الفرقاء إلى التعقل وبناء الثقة وخلق المناخية التي ستسمح بمواصلة معالجة هذا الملف بما يمكن من تحقيق التنمية وطي هذا الملف، وعلى الميدان هناك إجابة تنموية اقتصادية اجتماعية”، حسب تعبير أوجار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x