لماذا وإلى أين ؟

مثير.. أب تلميذة راسبة يعتصم تنديدا بنسبة النجاح (صور)

في مشهد مثير، اعتصم والد تلميذة بالمستوى الإعدادي أمام الثانوية التأهيلية مولاي رشيد أجلموس، إقليم خنيفرة، احتجاجا على رسوب ابنته، وتنديدا بنسبة النجاح التي وصفها بـ”الكارثية” لتلاميذ التاسعة إعدادي.

وأفاد مصدر جمعوي، في تصريح لـ”آشكاين” أن المواطن المسمى محمد إيشو، والملقب بمزارع السالفادور، جسد اعتصاما إنداريا أمام ثانوية مولاي رشيد بأجلموس، تنديدا بنسبة “النجاح الكارثية” لتلامذة التاسعة إعدادي، لاسيما أن “هاته المؤسسة عودتنا على العطاء والجد والمثابرة لتصير اليوم عبارة عن مخور يضرب به المثل في الكسل، والمجالس التأديبية، والعراك بشفرات الحلاقة”، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر أن إيشو اختار هذه الطريقة للاحتجاج بشكل فردي، ليس دفاعا عن حق ابنته بالضبط، وإنما مطالبا الجهات المعنية بإعادة النظر بما يجري داخل هاته المؤسسة، ولاسيما أن نسبة النجاح لم تتعد 34.5٪ وهو ما يستدعي التدخل لمعرفة الأسباب.

وأردف المصدر أن أعوان السلطة المحلية حلوا بمكان الاعتصام، وطلبوا من المواطن رفع اعتصامه، وهو ما استجاب له.

ووفقا لصور الاعتصام التي توصلت “آشكاين” بها، فإن المعني بالأمر، كتب على لافتة: “كأب تلميذة راسبة في السنة الثالثة إعدادي، أندد بنسبة النجاح الكارثية بالثانوية التأهيلية مولاي رشيد لأول مرة في تاريخ أجلموس، فنسبة 34.5٪ تستدعي إعادة النظر في ما يجري بهذه المؤسسة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الصحراوي
المعلق(ة)
1 يوليو 2019 19:42

لا اعاقب على غيور على مستوى التعليم ليكن في علم الغيور انها الحرب على التعليم العمومي لتجوعوا ةلا تلبسوا الا الالبسة الرديئة مكتر مما انتم عليه لتعملوا من اجل الخصوصي السؤال كيف يبررون مارايته في الفايس تلميد له 18/20 في المراقبة و3 بالوطني .
المهم درسواابناءكم في منازلكم والساعات الاضافية اما القسم يبقى لحضور الاجساد مادا اقول نعل من يضعف التعليم العمومي اضعف الله شحته لينشغل بها ويترك امر الفقراء الى الله

أحمد التوري
المعلق(ة)
1 يوليو 2019 12:16

حتى الآباء والأمهات ، يجب عليهم تحمل مسؤولية أبنائهم و بناتهم ، فإذا ما نظرنا إلى مشكل التعليم ، فنرى اشياء كثيرة كلها تبعث على القلق و الخوف من صيرورة الأمر بطرق منحرفة و بعيدة عن المصداقية ، لأنه يوجد آباء وأمهات يساعدون أبنائهم على الغش من أجل احتلال الصدارة على مستوى المؤسسة ، وهذا ما وقع في امتحانات الشهادة الإبتدائية بإحدى المؤسسات الخاصة بالرباط ، اضف الى ذلك من لا يكترث لأبنائه و لا ينتظر إلا النتيجة في آخر السنة .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x