لماذا وإلى أين ؟

حزب منيب يخرج عن صمته في ما حصل خلال مؤتمر “حشدت”

قال المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، خلال اجتماعه المنعقد بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء، أمس الأحد 30 يونيو 2019، إنه يتأسف لما شهده المؤتمر الوطني السابع لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية (حشدت) الذي انعقد أيام 21 و22 و23 يونيو 2019، من تعثرات في التنظيم والتدبير حالت دون استكمال مهامه في الزمن المحدد لها، رغم تسجيله اعتزازه بنجاح الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وإنجاز أشواط مهمة من أشغاله الداخلية.

المكتب السياسي أوضح في بلاغ له أنه وقف على وقائع شهدها المؤتمر وأخرى تواصلت بعد ذلك، حيث حدثت “ممارسات لا تمت بصلة لثقافتنا النضالية ولتقاليدنا الرفاقية، وتتنافى وتربيتنا التي تقوم على أسس الاحترام الرفاقي والحوار الراقي”. وأضاف أنه “ظل حريصا، طيلة مراحل التدبير المشترك، التي سبقت وواكبت التحضير لمؤتمر “حشدت”، على العمل من أجل ضمان شروط النجاح لمؤتمر الشبيبة، التزاما منه بكل ما تم الاتفاق عليه في بلاغ مشترك بينه وبين المكتب الوطني”.

قبل انعقاد المؤتمر أشار المكتب السياسي إلى أنه “انتدب أعضاء منه لمتابعة التحضير مع المكتب الوطني ومواكبة سير المؤتمر، دون أن يكونوا طرفا في أي نقاش أو خلاف قد ينشأ بين المؤتمرات والمؤتمرين. وبهذه المناسبة، يحيي المكتب السياسي عاليا الرفاق الذين واكبوا بكل مسؤولية نضالية وروح بناءة أشغال مؤتمر الشبيبة، وحرصوا على تذليل بعض الصعوبات التي شهدها المؤتمر، دون أن يتدخلوا في شأن المؤتمرات والمؤتمرين”.

وأكد المصدر “رغبته القوية والدائمة في أن يشكل مؤتمر شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد محطة لتقوية “حشدت” العتيدة بتاريخها الحافل بالنضالات الشبابية الرائعة، بعيدا عن أي تحكم أو وصاية. وهو متيقن من أن شباب الحزب قادر على تحمل مسؤوليته التاريخية والنهوض بمهامه النضالية، من أجل استكمال ما تبقى من أشغال المؤتمر السابع لـ”حشدت”، لينطلق الشباب في العمل البناء وإنجاز ما ينتظره من مسؤوليات ومواصلة الانخراط في نضالات الشعب المغربي والالتحام بحراكاته الشبابية والشعبية المناضلة، ولعب دوره في سياق وطني ودولي يطرح تحديات كبرى على النضال الشبابي”.

وفي ختام بلاغه دعا المكتب السياسي جميع مناضلات ومناضلي “حشدت” إلى “التعامل الإيجابي مع ما تتطلبه اللحظة، بالإسهام في توفير الشروط الإيجابية لاستكمال أشغال المؤتمر بروح رفاقية وحدوية، وباحترام تام للقواعد الديمقراطية وتكريس السيادة الكاملة للمؤتمر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x