لماذا وإلى أين ؟

هروب زوجة حاكم دبي بمساعدة دبلوماسي وتقديمها للجوء في ألمانيا

إنها ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها تقارير عن هروب نساء من محيط حاكم دبي القوي الشيخ محمد بن راشد. آخر الهاربات هي زوجته الأميرة هيا بنت الحسين مع طفليها بمساعدة دبلوماسي ألماني وتقديمها للجوء في ألمانيا.

تحدثت تقارير إعلامية بريطانية وألمانية عن هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين (45 عاماً)، زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (69 عاماً)، من الإمارات وتقديم طلب للجوء في ألمانيا مع طفليها.

وقال موقع صحيفة “بيلد” الألمانية إن من الواضح أن الأميرة هيا ابنة الملك الأردني الراحل الحسين، قد غادرت دبي برفقة ابنها زايد (7 أعوام) وابنتها الجليلة (11 عاما) ومعها 35 مليون يورو.

ونقل موقع بيلد عن صحيفة “ذا صن” البريطانية أن دبلوماسيا ألمانيا ساعدها في الهروب وأنها قدمت طلبا للجوء في ألمانيا وطلبا آخر للطلاق من الشيخ محمد بن راشد.

وقالت “ذا صن” إن سبب الهروب هو “خوفها على حياتها”.

أما سبب تقديمها طلب اللجوء إلى ألمانيا فهو “لعدم ثقتها بالسلطات البريطانية، وخشيتها من أن تعيدها إلى دبي”.

وحتى الآن لا توجد تأكيدات رسمية من أي جانب بشأن الأميرة هيا وأولادها، غير أنها لم تظهر علنا منذ شهر فبراير/ شباط الماضي.

ويقول موقع “بيلد” إن الأميرة هيا ليست هي المرأة الأولى التي تهرب من محيط حاكم دبي القوي، الذي تقدر ثروته بـ10 مليارات يورو، فقد سبق أن حاولت اثنتان من بناته الهروب: شمسة (38 عاماً) هربت داخل إنجلترا بسيارة، قبل أن يتم اقتيادها من كامبريدج وإعادتها إلى دبي، ولطيفة (32 عاماً)، التي حاولت الهروب بيخت من عمان قبل أن تعترضها البحرية الهندية وتعيدها إلى والدها.

عن dw

    Rachid samy
    01/07/2019
    19:40
    التعليق :

    HATTA QATTE MA KAYAHRAB MAN

    DAR AL AARS.

    ( nul chat ne quitte la maison qui abonde de
    Nouriture).

    0
    0
    Mustapha
    02/07/2019
    00:04
    التعليق :

    Tellement que le repas de la fête est dégueulasse, n’est ce pas Rachid samy?

    0
    0
    مغربي
    03/07/2019
    22:32
    التعليق :

    فالفسطنيونيون غن عادوا فهم يعودون لوطنهم فلسطين .أما الصهاينة إن عادوا لأوطانهم فهم بلا هوية وطنية بل عصابة إرهابية في نظر السكان الأصليين ووجودهم في فلسطين العالم يشهد بأن الصهاينة بفلسطين محتلون لأرض فلسطين ولا مكان لهم فيها فهم إرهابيون .والعالم يكره الصهاينة .

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد