لماذا وإلى أين ؟

لهذه الأسباب رفض زياش عرض فريق إشبيلية

ردَّ المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، بالرفض على عرض إشبيلية الإسباني للحصول على خدماته هذا الصيف مقابل 30 مليون يورو، مفضِّلاً الانتظار حتى نهاية كأس الأمم الإفريقية 2019، لحسم مصيره في الميركاتو الصيفي.

وبحسب صحيفة Marca الإسبانية، فإن إشبيلية لا يعد الفريق الذي يطمح زياش إلى الانتقال إليه، مشيرة إلى أنه ملتزم حتى الوقت الحالي البقاء في أياكس.

ورفض زياش الرحيل إلى إشبيلية؛ حيث إن أياكس سيخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، أما الفريق الإسباني فسيلعب في الدوري الأوروبي.

ويتميز زياش بإمكانات فنية وبدنية كبيرة، كما أن لديه مهارات رائعة ويجيد اللعب بكلتا قدميه، كما يؤدي الواجبات الدفاعية بشكل جيد مع خط الوسط والدفاع، وهو ما يجعله جاهزاً لتقديم الإضافة إلى فريقه الجديد، وتحديداً بالبريميرليغ الذي يتطلب إمكانات كبيرة في اللاعبين مثل تلك.

ويخوض زياش، حالياً مع منتخب المغرب، بطولة الأمم الإفريقية، المقامة بمصر، ومن المنتظر أن يعلن موقفه من ترك أياكس عقب البطولة القارية.

وقدَّم حكيم زياش موسماً رائعاً مع أياكس، تُوِّج فيه بثنائية الدوري والكأس، كما وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، في إنجاز قاري بعد غيابٍ دامَ 23 عاماً، حيث تعود آخر فرصة تأهل فيها الفريق الهولندي لهذا الدور إلى عام 1996.

وشارك في 49 مباراة بجميع البطولات، وسجَّل 21 هدفاً، وصنع 24 أخرى هذا الموسم، ويرتبط الدولي المغربي بعقد مع أياكس ينتهي في صيف 2021، في حين تبلغ القيمة المالية للاعب حالياً نحو 55 مليون يورو.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x