لماذا وإلى أين ؟

الشنا: القرآن ذكر التربية الجنسية والإسلاميون يواجهون الحديث بنظرة الاحتقار

كشفت عائشة الشنا، جمعية “التضامن النسوي”، أن عددا من الإسلاميين طلبوا منها الصفح والسماحة بعد سوء الفهم الذي كان حاصلا منذ بداية اشتغالها في الدفاع عن حقوق الأمهات العازبات.

وأضافت الشنا، في معرض حديثها، اليوم الجمعة 5 يوليوز الجاري، في ندوة حول “الحريات الفردية: بين التحولات المجتمعية والمرجعية الدينية” التي نظمتها حركة “ضمير” بشراكة مع مؤسسة “فريدريش ناومان” الألمانية، بالمكتبة الوطنية في الرباط، أن فئة واسعة من المحافظين لازالت تفهم التربية الجنسية على نحو خاطئ، مشيرة إلى أنه برغم من أن “القرآن ذكر التربية الجنسية إلا أنه عندما نتحدث عنها يواجهوننا بنظرة الاحتقار”.

وأردفت الناشطة المعروفة بدافعها عن حقوق الأمهات العازبات، أن الجهل بالتربية الجنسية يؤدي في كثير من الأحوال إلى الحمل خارج الزواج، لافتة إلى أنها ”في الفترة الأولى لعملها مع الأمهات العازبات بدأت الاشتغال مع ثلاث أمهات عازبات وكان الهدف منذ البداية أن نتيح لهؤلاء الأمهات فرصة للتحدث مع المجتمع، والتعريف بقضيتهن عن طريق وسائل الإعلام”.

وأكدت الشنا على أن بعض حالات الحمل لدى أمهات عازبات حصلت بـ”زواج الفاتحة” ليس بمعناه التقليدي كما كان معروفا لدى الأجداد، بل يقوم الشاب بوضع يده في يد البنت ويقرآن مع بعضها الفاتحة ثم يصلي ركعتين فيباشر معاشرتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mustapha
المعلق(ة)
6 يوليو 2019 01:51

Chapeau Madame Chenna, vous êtes la face lumineuse de l’hypocrisie pseudo religieuse de notre culture au Bled. Je préfère la culture de pomme de terre au passage, au moins ça rempli les ventres des affamés dans ce bas monde.

الصحراوي
المعلق(ة)
5 يوليو 2019 22:10

المسؤولية تقع على الامهات اللواتي لا يعلمن بناتهن والتربية الاخلاقية والاسلامية تفرض على الاباء وبالخصوص الامهات ان ينبهن بناتهن من الايقاع في الفساد اصلا والرجال يربين الابناء الدكور اما عن الحمل الدي يقع انه نتيجة التفريط في التربية الاسلامية وجب الضرب مي يد من حديد على الفسدين والمشجعين للفساد.كيف لبرلمانية تطالب بالترخيص للقتل الاجهاض جميع الكتب السماوية تحرم قتل النفس.
وجب تربية الابناء تربية اخلاقية محترمة كفى من الرمي الى المجتمع المجتمع بريئ

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x