لماذا وإلى أين ؟

بعد إقصاء منتخبه: رئيس الاتحاد المصري يقيل الجهاز الفني ويستقيل من منصبه

خلف الخروج المبكر لمنتخب مصر من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 إثر خسارته السبت أمام جنوب أفريقيا 1-صفر في دور الـ16 زلزالا رياضيا في البلاد وصدمة لا توصف لدى المشجعين والمسؤولين على حد سواء.

وأعلن رئيس الاتحاد المحلي للعبة هاني أبو ريدة بعد المباراة استقالته من منصبه وإقالة الجهاز الفني بالكامل “بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية”. ويبقى أبو ريدة رئيسا للجنة تنظيم البطولة القارية.

وغرقت جماهير مصر في حالة من الحزن والاكتئاب جراء خروج منتخب “الفراعنة” مساء السبت من كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة على أرضه لغاية 19 يوليو إثر خسارته أمام جنوب أفريقيا (1-صفر).

وأكد أبو ريدة أنه “من واقع المسؤولية الوطنية” يبقى في منصبه رئيسا للجنة تنظيم البطولة القارية حتى نهايتها، مشيرا إلى أن “النجاح في التنظيم كان من البداية هدفا نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا”.

ودعا أبو ريدة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، مؤكدا في الوقت ذاته إقالة الجهاز الفني بالكامل “بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها”. وأعلن بعض المسؤولين أيضا استقالتهم من مناصبهم، ومنهم رئيس الاتحاد وحارس المرمى الدولي السابق أحمد شوبير والأعضاء بمجلس إدارة الاتحاد أحمد مجاهد (منسق عام بطولة الأمم الإفريقية) وسيف زاهر وحازم إمام.

وشدد هاني أبو ريدة على أن قراره يأتي “كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل”.

وتستمر مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمواصلة دور الـ16، إذ تلعب الجزائر مساء الأحد أمام غينيا فيما تخوض تونس الإثنين مواجهة صعبة أمام غانا. وتلعب مدغشقر أمام الكونغو الديمقراطية ومالي أمام جنوب أفريقيا.

    فيفتي
    07/07/2019
    12:04
    التعليق :

    الجامعة المغربية ليس لها الجرأة لفعل ذلك كما يفعل الذين يخجلون من نتاءجهم ؟؟؟!!!
    اذا لم تستح فاصنع ما شئت

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد