لماذا وإلى أين ؟

مهرجان “تيميتار” يحطم الرقم القياسي ويستقطب أزيد من مليون متفرج(صور)

حطم الحفل الختامي للدورة السادسة عشر من مهرجان “تيميتار” كل الأرقام والتوقعات، بعدما تمكن من استقطاب أزيد من 250 ألف شخص، حضروا إلى منصة ساحة الأمل لمتابعة الحفل الختامي الذي أحياه كل من الرايس الحسين الطاوس والمجموعة الأسطورية “the wailors”، وكل من رضا الطالياني ومجموعة فناير.

واعتبر بلاغ للجهة المنظمة توصلت “آشكاين” بنسخة منه أن هذا “الأمر ليس بالغريب على مهرجان يصنف ضمن 25 أفضل مهرجانا في العالم، وأحد ثلاثة أضخم ثلاثة مهرجانات على المستوى الوطني، والذي تمكن خلال هذه الدورة السادسة عشر من استقطاب أزيد من مليون و250 ألف شخص في أربعة أيام وثلاث منصات وبمشاركة أزيد من 400 فنان وفنانة”.

وأضاف البلاغ أن تسجيل ربع مليون شخص، يجعل من الدورة السادسة عشر “دورة ناجحة بامتياز”.

أما عن الدورة المختتمة ليلة أمس السبت (6 يوليوز)، يوضح البلاغ أنها أكدت أن مهرجان تيميتار “لم يرفع شعار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم” عبثا، وأن سر قوته يكمن في قدرته على إيصال الموسيقى الأمازيغية إلى العالمية، وانفتاحه على مختلف الأنماط الموسيقية والثقافات العالمية، وتقريب هذه الأخيرة من جمهور ذواق وذي أذن موسيقية لا يرضى إلا بالأفضل”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد