لماذا وإلى أين ؟

سعد المجرد يتعرض للسرقة وفنان مشهور في قفص الاتهام (فيديو)

أقدم فنان سويدي يدعى “كيدا” على سرقة لحن أغنية “كازابلانكا” لنجم البوب المغربي سعد لمجرد، وتوظيفها في أغنية جديدة طرحها بعنوان “بيلا”.

وبدا استعمال الفنان السويدي لألحان أغنية “كازابلانكا” واضحا في أغنيته الجديدة، التي تمكنت من تحقيق مشاهدات عالية بعد طرحها على “اليوتوب”، ليتم حذفها بعد ذلك من القناة الرسمية للفنان، إذ أصبحت متوفرة فقط على قنوات غير رسمية عبر ذات الموقع.

ولم يفوت جمهور “لمجرد” الفرصة لشد الانتباه حول موضوع السرقة الفنية التي تعرض لها، عبر مقاطع فيديو انتشرت على نطاق واسع بمختلف منصات التواصة الإجتماعي، اقتطفت من الأغنية السويدية التي ظهرت فيها مشاهد شبيهة إلى حد كبير بتلك التي صورها الفنان المغربي.

وسبق أن صنف موقع “يوتيوب” العالمي أغنية “كازابلانكا”، في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأغاني الأكثر رواجا بالعالم العربي خلال 2018، والتي حققت أزيد من 150 مليون مشاهدة، فيما حصدت قبل اعتقال سعد لمجرد، أزيد من 10 مليون مشاهدة في أقل من ثلاثة أيام فقط من إصدارها.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد