لماذا وإلى أين ؟

الجامعة تسير إلى اعتماد “كوطا” لللاعبين المحليين داخل المنتخب

ذكر مسؤول من داخل الجامعة الملكية لكرة القدم، أن سلسلة اجتماعات متتالية تُعقد هذه الأيام لإعادة النظر في التركيبة البشرية للمنتخب الوطني لكرة القدم.

مصدر “آشكاين” أكد أن التوجه العام الذي يسود حاليا داخل أروقة الجامعة، هو كيف يمكن تشكيل المنتخب الوطني بشكل يفرز تشكيلة لن تكون مكونة فقط من اللاعبين المحترفين في الخارج، حيث سيتم اعتماد “كوطا” تُعطي لللاعب الممارس في البطولة الاحترافية المغربية نسبة حضور مهمة.

ويضيف المصدر ذاته أن نقاشا يدور حاليا حول النسبة التي ستخصص لللاعب المحلي، بين من ينادي بمنح نصف التشكيلة للممارسين في البطولة الوطنية، مقابل من ينادون برفع الكوطا للثلثين.

ويسعى مسؤولو الجامعة من إثارة هذا النقاش إلى منح اللاعب المحلي ما يستحقه من مكانة، وما يشكل ذلك من حافز على الرفع من تنافسية البطولة الوطنية، خصوصا بعد التألق الذي بصما عليه فرق الوداد البيضاوي ونهضة بركان وحسنية أكادير والرجاء البيضاوي، بفضل لاعبيها المحليين.

    Hafid
    09/07/2019
    10:05
    التعليق :

    وكم من مرة قلنا ان المنتخب المغربي لابد من لاعبين البطولة التي تتميز على البطولات الافريقية الاخرى…خاصنا 16 لاعب وطني والباقي من خارج المغرب

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد