لماذا وإلى أين ؟

وزير الرياضة: زياش يقول إنه سيعتزل وشي واحد قوس عليه

اعتبر وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، أن تضييع اللاعب حكيم زياش لركلة جزاء خلال مباراة ثمن نهائي كأس أفريقيا للأمم، التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره البينيني، كان بسبب عوامل الطقس والعين.

وقال العلمي خلال تعقيبه على تعقيبات الفرق البرلمانية بمجلس النواب في جلسة للأسئلة الشفاهية، يومه الاثنين 8 يوليوز الجاري، “زياش لم يرد على 23 مكالمة هاتيفة، ويقول إنه لن يكمل مع المنتخب في ظل هذه الظروف”، معتبرا أنه “لاعب كبير ومن أحسن اللاعبين على المستوى الدولي والجميع يعترف بالدور الذي لعبه”.

وعن تضييعه لضربة جزاء أضاف العلمي ” زياش مشادش مسطرة ويرسم خط ، هذا تقدير وهناك عامل الريح والحرارة والطقس والرِجل، زكلها على جوج مليم، شنو نديرو نعدموه، لا، هذا قدر، الغالب الله، شي واحد قوس عليه”.

وأردف المسؤول الحكومي “نحن لسنا بتدبير قضايا فيها حسابات رياضية وإنما تدبير الأهواء والرغبات”، مشيرا إلى أن “حب الانتماء والوطن هو من جعل المغاربة يتأسفون بعد الهزيمة، لكن قواعد اللعب تقتضي رابح وخاسر، ليس هناك فريق كبير وفريق صغير”.

ويرى العلمي أن “المدرب كانت له خطة تقتضي اختيار لاعبين بعينهم لتنفيذها، وهو مسؤول على تدبير الملعب والمقابلة”، مبرزا انه إن كان هناك ما يعاب على الجامعة الملكية لكرة القدم هو أنها لا تتدخل في خطة واختيارات المدرب”، متسائلا: “كيف يمكن أن تتدخل في مقابلة وأنت رابح ثلاث مقابلات من قبل؟”

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد