لماذا وإلى أين ؟

وزارة أمزازي تعفي مدير إعدادية يشتبه تورطه في “التلاعب” بنتائج الامتحانات

بالرغم من انتهاء الموسم الدراسي برسم 2108/2019، تستمر فضائح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لتهز المنظومة التربوية، إذ تم إعفاء مدير مؤسسة التعليم الإعدادي، بسبب “تلاعب” بالنتائج الدراسية للمستوى الثالثة إعدادي.

واهتزت المديرية الاقليمية للتعليم بالحوز، على وقع إعفاء مدير إعدادية تمصلوحت، من مهامه الإدارية، بسبب “التلاعب“ في نتائج المستوى التاسع إعدادي.

وقال مصدر محلي، إن نقط المراقبة المستمرة، يتم حصرها قبل انطلاق الامتحانات الاشهادية، معتبرا أن ذلك طرح السؤال حول الجهة التي مكنت المدير المعفى من مهامه من الولوج إلى النظام الإلكتروني “مسار” المتعلق بتنقيط التلاميذ، مشيرا إلى تورط أحد المسؤولين بالمديرية التعليمية بالحوز.

ويعتقد المصدر أن تعجيل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بإعفاء المدير المعني بالأمر، يدخل في إطار محاولة طي هذه الفضيحة التربوية، متسائلا عن دور الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي في ذلك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن محلي
المعلق(ة)
10 يوليو 2019 17:58

التلاعب بالنتائج و بمعدلات المتعلمين هذا واقع ليس بالغريب ولا بالجديد. فهل كل
” الناجحين” نجحوا بمعيار الاستحقاق و الكفاءة؟ فجل “الناجحين” نقطهم و معدلاتهم لا علاقة لها بتعلماتهم و مكتسباتهم الحقيقية.فكم من تلميذ لايعرف حتى الحد الأدنى من التعلمات في هذا المستوى أو ذاك من التعليم الابتدائي حتى الجامعي تمنح لهم نقطا ومعدلات إما بتدخل مباشر من أطر المؤسسة التربوية؛ أو عن طريق الغش المسموح به .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x