لماذا وإلى أين ؟

مقاطعة كوكا كولا تتمدد .. والشركة تراهن على الزمن

آشكاين/محمد دنيا

تتسع دائرة المدن المقاطعة لمنتجات شركة المشروبات الغازية “كوكا كولا”، بانضمام جمعيات مهنية من عدة مدن مغربية، بعد عقدها لإجتماع مع تنسيقية الجمعيات التي أعلنت سلفا خوض مقاطعة مفتوحة للشركة المذكورة؛ وسحب منتجاتها من المحلات التجارية.

ووفق ما أفاد به عضو من تنسيقية التجار لموقع “آشكاين”، فإن تجار كل من مدن سلا، الدار البيضاء، خريبكة، وجدة والعرائش؛ سينضمون لتنسيقية تجار القنيطرة، سيدي يحيى الغرب، سوق أربعاء الغرب، سيدي علال التازي، مشرع بلقصيري، سيدي سليمان، القصر الكبير، تيفلت، سلا، الخميسات، سيدي قاسم والنواحي، من أجل مقاطعة منتجات شركة “كوكا كولا”.

جاء ذلك، وفق المصدر ذاته، بعد عقد إجتماع بمدينة القنيطرة بين مكونات تنسيقية الجمعيات المقاطعة لشركة المشروبات الغازية، حيث إنضم عدد من الجمعيات المهنية من المدن المذكورة، قبل أن يجدد الجميع العهد على إكمال ما أسموه “حراك التجار ضد الشركة المتغطرسة”، مشددين على عدم التراجع عن حملة المقاطعة حتى تتحقق كل مطالبهم “العادلة والمشروعة”.

الشركة تراهن على الزمن والترهيب 

تبعا لما سبق، قال الناطق الرسمي باسم تنسيقية التجار المقاطعين؛ حسن الضرضوري، إن “الشركة تراهن على الزمن الطويل والتجاهل؛ بالإضافة للترهيب من أجل إفشال حملة المقاطعة”، مردفا أن “الشركة لا تبتغي الحوار مع التجار المقاطعين بل تمني النفس بأن يملوا من مقاطعة منتجاتها وتعود الأمور كما كانت قبل، دون تحقيق أهداف هذا الشكل الإحتجاجي”.

وأكد الضرضوري في تصريح لـ”آشكاين”، أن “الشركة تحاول إقناع كل تاجر على حدا، وترفض محاور تنسيقية التجار”، معتبرا أنها “تعتمد على أسلوب الترهيب والتهديد بسحب الثلاجة لإقناع التجار بوقف الحملة”، مشيرا إلى أنه رغم ذلك “تبقى نسب المقاطعة بجهة الغرب عالية ومشجعة على إستمرار المقاطعة إلى غاية تحقيق كل مطالب التجار بدون إستثناء”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdelhak
المعلق(ة)
25 يوليو 2019 15:02

أتمنى أن تعم المقاطعة جميع ربوع المملكة ، و عرفو بلي ضريتهم بزاف و البيع عندهم راه في الحضيض

حسن أمازيغ
المعلق(ة)
15 يوليو 2019 06:37

المقال تكملة لسلسلة من المقالات تطرقت للموضوع منذ بداية المقاطعة و وصفه بدون المستوى عار من الصحة راجع مقالات الكاتب و ستجد تفاصيل الأزمة

يويو
المعلق(ة)
11 يوليو 2019 09:44

مقال دون المستوى. يجب ذكر سبب المشكل
على قول عادل إمام فيني السؤال

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x