لماذا وإلى أين ؟

جون أفريك تكشف عن أعلى أجور المدربين في المنتخبات الإفريقية

كشفت مجلة “جون أفريك”، في تحقيق لها عن أجور المدربين المشاركين رفقة منتخباتهم الوطنية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، مشيرة إلى أن الفرق يكون شاسعا جدا بين أجور المدربين التي تتحملها في الغالب حكومات البلدان وجزء قليل منها يتحملها المستشهرين.

ويأتي على رأس المدربين الأعلى أجرا في أفريقيا مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، المكسيكي خافيير أجيري براتب شهري قدره 108 آلاف أورو، فيما يأتي الهولندي كلارنس سيدورف مدرب منتخب الكاميرون ومساعده باتريك كلويفرت في المركز الثاني، حيث يحصلان تقريبا على 96 ألف أورو شهريًا، يليهما الفرنسي “هيرفي رونار” مدرب المنتخب المغربي، براتب قدره 80 ألف أورو.

في حين يأتي الاسكتلندي ستيوارت باكستر، مدرب جنوب إفريقيا في المرتبة الرابعة براتب شهري بلغ 62 ألفا و300 أورو.

أما عن المدرب الأقل أجرا في المنتخبات الـ24 التي تاهلت إلى الكان نجد مدرب منتخب بوروندي أوليفييه نيونجيكو، براتب شهري يصل إلى 450 أورو فقط.

هذا وأشارت جون أفريك في تحقيقها إلى أن هذه الأجور صافية ، ولم يحتسب فيها التعويضات عن الفوز في المباريات، والتعويصات الأخرى المتعلقة بالرفاهية كالإسكان في منازل فارهة والتعويض عن النقل والاستفادة من تذاكر الطائرات.

    Rachid samy
    12/07/2019
    10:15
    التعليق :

    L AFRIQUE,
    ZALTE O TFAR’INE.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد