لماذا وإلى أين ؟

مشهد مثير لجزائري اخترق الحدود مع المغرب فرحا بتأهل “محاربي الصحراء” (فيديو)

كلما حلت فرصة ليعبر فيها الشعب المغربي وشقيقه الشعب الجزائري عن وحدتهما وقوة الروابط التاريخية بينهما، إلا كان هذا التعبير في أبهى صوره، إذا تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اختراق شاب جزائري للسياج الحدودي بمنطقة وجدة، أثناء الاحتفال بفوز المنتحب الجزائري على منتخب كوديفوار، في مباريات دور الربع من كأس أمم إفريقيا 2019، المنظم بمصر.
ووفقا لمقطع الفيديو، فإن الشاب الجزائري عمد إلى اختراق السياج الحدودي عاري الصدر، تحت هتافات تشجيعية لعدد من المواطنين المغاربة، الذين كانوا يطلبون من عنصرين من حرس الحدود المغاربة أن يتركوا الشاب يدخل للأراضي المغربية، قائلين: “خليه خليه مالو مالو”، كما نادوا عليه “رواح رواح”.
واقتادت عناصر حرس الحدود المغربية الشاب الجزائري إلى المخفر من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، دون تقيده أو توجيه السلاح الناري نحو جسده، خاصة أنه منذ إغلاق الحدود المغربية الجزائرية، لم يشهد الشريط الحدودي هذا النوع من العبور، في ظل العلاقات الرسمية المتشنجة بسبب موقف جنرالات الجزائريين من قضية الوحدة الترابية المغربية.
ويشار إلى أن مباراة الجزائر وكوت ديفوار انتهت بتأهل المنتخب الجزائري إلى موعد مباريات نصف نهائي كأس إفريقيا 2019، بعد حسم الأمور لصالحه بضربات الجزاء، وكانت نتيجة المباراة انتهت هدف مقابل هدف في الوقت الأصلي والإضافي، ومن هنا تجدون موعد وتوقيت مباراة الجزائر ونيجيريا في مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.
    Rachid samy
    12/07/2019
    14:28
    التعليق :

    Malgre ,bon gre, que Beni Saf, ghazaouate et les

    Contrees limitrophes furent des territoires

    Marocains repousses par la force coloniale de

    DE_GAULLE en 1912 ,Helas.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد