لماذا وإلى أين ؟

إدارة الضرائب والتنسيقية الوطنية للهيئات المهنية يوقعان اتفاقية شراكة

عقد بمقر الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، الاسبوع الماضي، لقاء بين كل من المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وبين التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية لكل من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين والإتحاد العام للمقاولات والمهن من جهة ثانية .

وحسب بلاغ توصلت به “آشكاين” فقد خصص اللقاء لتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الأطراف المعنية ، حيث تأتي الإتفاقية إستكمالا لما تم التنصيص عليه في محضر الإجتماع بين هذه الأطراف بتاريخ 15 يناير 2019 .

وتهدف الإتفاقية الإطار للشراكة والتعاون لمتابعة قضايا ومطالب التجار والمهنيين في كل الأمور التي تهم الجانب الضريبي والجمركي على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي، وأيضا لنشر الوعي بين الملزمين من أجل ضمان ممارسة مهنية سليمة تستجيب لمتطلبات العصر وتلبي طموحات وانتظارات المنتسبين للقطاع.

ويضيف البلاغ ، أن بنود هذه الاتفاقية الموقعة تضمن للتنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية آفاقا واسعة لتنزيل مقتضيات محضر الإجتماع الموقع بتاريخ 15 يناير 2019 ولتفعيل بنود الإتفاقية الإطار للشراكة والتعاون التي تهم عدة جوانب أهمها المنازعات الضريبية والجمركية والمشاركة في اللقاءات والمنتديات التي تهم القطاع والتنسيق الدائم والمستمر حول كل القضايا ذات الصلة والإنخراط الإيجابي في مختلف أوراش الإصلاح الجبائي والجمركي وغيرهما من المبادرات.

كما تشكل هذه الإتفاقية مناسبة سانحة للتحسيس بمختلف مقتضيات ومستجدات النظام الضريبي والجمركي بين عموم المنتسبين ولتأهيل هذه الشريحة من المجتمع لمواكبة آخر التدابير والإجراءات الضريبية في قوانين المالية القادمة، كما تفتح المجال للتنسيقية لتقديم جل المقترحات الضرورية حول القطاع وفق استراتيجية واضحة المعالم والأهداف..

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد