لماذا وإلى أين ؟

في لقاءين منفصلين.. الباميون يحشدون لمؤتمرهم الوطني بحرب باردة

في الوقت الذي يؤطر حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الندوة السياسية لتقديم ومناقشة وثيقة “طريق الانبعاث-نحو المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة” بالرباط، حشد معارضوه أنصارهم في جهة بني ملال خنيفرة في اليوم نفسه (اليوم السبت 20 يوليوز الجاري) يتقدمهم فاطمة الزهراء المنصوري وأحمد اخشيشن وسمير كودار وعبد اللطيف وهبي وإبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها التيار المعارض لبن شماش من أجل الإعداد للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وخلقت فاطمة الزهراء المنصوري رئيس المجلس الوطني للبام الحدث بحضورها اللقاء التواصلي للحزب بجهة بني ملال خنيفرة. حيث أعلنت دعمها لسمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب “الجرار”.

كما حضر اللقاء بجهة خنيفرة بني ملال العديد من المنسقين الجهويين المعارضين للأمين العام لحزب البام.

في المقابل، يراهن أنصار الأمين العام على أن يكون لقاء اليوم بالرباط مناسبة لمناضلات ومناضلي لمناقشة صريحة وواقعية لمشروع “طريق الانبعاث”، حيث طالب حكيم بن شماش في الوثيقة التي أشرف على صياغتها بصفة شخصية، بضرورة العمل على استكمال بناء حزب التعاقد والقانون والمؤسسات والأفكار، مشددا على أن “أصوب طريق لتجاوز فخاخ التحريفية، والصراعات الشخصية ذات المنطلق الانتهازي هو تسريع مسار استكمال بناء حزب التعاقد القائم على المسؤولية، وعلى منطق الحقوق والواجبات وعلى الاحتكام إلى القانون والمؤسسات الحزبية، واستعادة النقاش الفكري بشأن مرجعية الحزب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن محلي
المعلق(ة)
20 يوليو 2019 23:44

حزب خرج إلى الوجود من جمع أحزاب الشتات، نهايته الشتات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x