لماذا وإلى أين ؟

ممثلة لبنانية تدعو إلى حرق الفلسطينيين في “أفران هتلر”

أثارت ممثلة لبنانية، غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوتها إلى حرق الفلسطينيين في “أفران هتلر”، بسبب احتجاجات الفلسطينيين الرافضة لقرار وزير العمل كميل أبو سليمان بحق العمالة والمؤسسات الفلسطينية والقيود المتعلقة بإجبارهم على إصدار إجازات عمل.

وكتبت الممثلة اللبنانية “سهى قيقانو” على “تويتر”، أن “تظاهرات الفلسطينيين في منطقة صيدا جنوب لبنان، تحتاج إلى قمع استخباراتي أو حكومة عسكرية أو أفران تشبه تلك التي استخدمها هتلر لحرق اليهود”.

وطالب عدد من النشطاء بمحاكمة الممثلة اللبنانية، فيما طالب الإعلامي هشام حداد، وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، بمحاكمة قيقانو ضمن المحكمة الحزبية؛ باعتبارها من أعضاء حزب التيار الوطني الحر الذي يمثله باسيل.

ودعا المتحدث الرسمي لمنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان ودراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيدان القنائي، القضاء اللبناني إلى فتح تحقيق عاجل في دعوة الفنانة اللبنانية سهى قيقانو إلى حرق الفلسطينيين بأفران هتلر.

واعتبرت المنظمة، ما صدر عن تلك الممثلة بمثابة دعوات إلى إشعال الفتنة الأهلية داخل لبنان وتحريضا واضحا على تأجيج العنصرية والكراهية، وهو ما يستوجب محاكمة عاجلة لأصحاب تلك الدعوات العنصرية.

وطالبت المحامين في لبنان برفع دعاوى أمام القضاء اللبناني لمحاكمة الفنانة اللبنانية سهى قيقانو، بسبب دعواتها العنصرية وتحريضها على قتل الفلسطينيين داخل لبنان.

    احمد
    06/08/2019
    16:48
    التعليق :

    الله يحرق لها التصيلة

    0
    0
    الصحراوي
    06/08/2019
    20:15
    التعليق :

    اتحداك ان تشككي في محرقة اليهود

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد