لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. بلجيكا تمنع متطوعات من السفر للمغرب بسبب برلماني البيجيدي والمعلم “الداعشي”


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

لازالت الدعوات المتطرفة إلى قطع رؤوس المتطوعات البلجيكيات اللاتي حللن بتارودانت، إلى جانب ما صرح به النائب البرلماني البيجيدي، تفرز تداعيات، إذ باشرت السفارة البلجيكية بالمغرب بالاتصال بالجمعية الفلامينية ASBL Bouworde التي أرسلتهن إلى المنطقة، تحذرها من إرسال مجموعة جديدة من المتطوعات كانت بصدد التوجه بدورها إلى المغرب السبت المقبل.

ونقلت صحيفة “لا ليبر” البلجيكية، أن مسؤولي الجمعية تلقوا اتصالا من السفارة نصحتهم بعدم إرسال فوج جديد، واستفسرتهم عن وضعيتهن وما إذا كن غير مهددات بخطر.

وصرحت الجمعية الفلمنكية، اليوم الأربعاء، بعد اتصالات بالسفارة البلجيكية في الرباط بعدم إرسال مجموعة أخرى من المتطوعين إلى المغرب هذا الصيف، كانت ستصل إليه الأسبوع المقبل.

وخيرت ذات الجمعية من مجموعة المتطوعات الموجودات بالمغرب بين البقاء في المغرب أو مغادرته قبل انتهاء عملهن التطوعي، على اعتبار أن لهن الحق في قضاء إجازتهن بعد انتهاء مهمتهن، لكن ثلاث منهن فقط اخترن المغادرة، فيما 23 قررن البقاء في المنطقة إلى حين نهاية عطلتهم.

وقالت كارين هيليجين، المتحدثة باسم الجمعية: “لقد تلقينا نصيحة بعدم إرسال مجموعات جديدة في المغرب. على ضوء تهديدهن على الشبكات الاجتماعية وسننفذها هذه النصيحة”، مضيفة “وعلى إثر هذا قررت الجمعية ألا تعاود إرسال أية متطوعات إلى المغرب، وستبحث عن بديل للمغرب، على اعتبار نشطاها في مجال البعثات التطوعية في عدد من دول العالم.

    أحمد التوري
    07/08/2019
    21:18
    التعليق :

    سبق لي ان كتبت تعليقا بخصوص هذا الفوج من المتطوعات البلجيكيات ، إن المسألة لا يسودها إلا الخير ، لكونها ترتكز في الأساس ثقافة التطوع عند الشباب و التي من الممكن ان تنمو و تقوي الإحساس بالمسؤولية و البلوغ إلى درجة من الرشد الذي نحن بأمس الحاجة إليه . المشكل هو أنني لا اتوفر عن أي معلومة تخص عمل المتطوعات و كذلك البرنامج المواكب له من ترفيه و عناية وضيافة ، أتمني من المسؤولين عن جمعيتنا بأن يكونوا في مستوى عال ، و أن تكلل مهمتهم بالنجاح .

    0
    0
    nassredine
    07/08/2019
    22:55
    التعليق :

    quel honte monsieur l instituteur ou monsieur le musulman tu as touché le plafond de la stupidité

    0
    0
    واحد
    12/08/2019
    15:10
    التعليق :

    الحمد لله على نعمة الإسلام

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد