لماذا وإلى أين ؟

حزب بنعبد الله يهاجم برلماني البيجيدي.. تصريحاتك توجه نحو التطرف المقيت

اعتبر منتدى المناصفة والمساواة، المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، أن تصريحات النائب البرلماني علي العسري، التحريضية ضد المتطوعات البلجيكيات اللاتي حللن بتارودانت، “لا تحمل فقط إساءة كبيرة إلى بلدنا، وإلى ما قطعه من أشواط على درب تعميق الحريات والانفتاح والتعايش، بل إنها تشكل أيضا توجها وتوجيها صريحا نحو التطرف المقيت وعدم قبول الآخر.

ويرى المنتذى أن تلك التعاليق تتجاوز كونَهَا مجرد حرية تعبير نحو كونِهَا تطبيع وتحريض واضح على الفعل العنيف القائم على خلفيات التمييز والانغلاق والتشدد.

تعليق المنتدى على تصريحات النائب البيجيدي نقلها الموقع الرسمي لحزب نبيل بنعبد الله، ومما جاء فيه أيضا أن المنتدى “تباع بقلل تصريحات وتعليقات صادرة عن أشخاص بعضهم يكتسي وضعه مكانة مؤسساتية، بخصوص نوعية لباس فتيات أوروبيات متطوعات ببعض البوادي المغربية في إطار شراكات جمعوية” مبرزة أنه “وبالنظر إلى التداعيات التي خلفتها، ويمكن أن تخلفها، التصريحات المذكورة، لاسيما على صعيد ما يتعلق بالتأثير السلبي على التبادلات الثقافية والسياحية والجمعوية، بين الجمعيات والمواطنات والمواطنين المغاربة والأوروبيين، فإن منتدى المناصفة والمساواة إذ يطالب المعنيين بسحب تعليقاتهم والاعتذار عنها”.

ودعا “كافة الهيئات المدنية والسياسية، وكل السلطات المعنية، إلى التحلي باليقظة الثقافية والتواصلية والقانونية والسياسية الضرورية لمحاصرة هذا النوع من الخطاب بكافة السبل المشروعة، والعمل على الحد من تداوله داخل المجتمع”.

    يونس العمراني
    09/08/2019
    22:42
    التعليق :

    شعارنا بعد الله الوطن الملك

    الحب والتسامح والتعايش

    تعلمنا من ملكنا محمد السادس القيم الروحية والإنسانية وقيم التعايش والوئام والحوار الأساس الذي يقوم عليه المجتمع المغربي، وهي عقيدة تم ترسيخها بفضل رؤية سياسية حكيمة تؤمن بثقافة الحوار والانفتاح وتقبل الآخر
    المبادرات النبيلة التي اتخذها جلالة الملك لفائدة تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل بين الأمم وحماية أماكن العبادة والحفاظ على التراث الثقافي والروحي لمختلف الديانات،الأغلبية من المواطنين المغاربة يرحبون ويكرمون بالضيوف بدون استثناء

    0
    0
    بلجيكي
    09/08/2019
    23:14
    التعليق :

    موضوع البلجيكيات نساكم جميعا في قضية وفاة البنت لي ماتت بالعافية .
    كاشي ولى تيهضر إلا على البلجيكيات لانهم بلجيكيات زعرات بوكوسات جميلات . اما ديك البنت مسكينة انسيتوها .لانها مغربية .من اسرة ضعيفة. و ليست بلجيكية .

    0
    0
    مغربي
    10/08/2019
    23:00
    التعليق :

    البلجيكيات يمارسن الجاسوسية العالمية تحت يفطة المساعدات لأهل القرى المغربي والصورة تدل على التحرش الجنسي من قبل قتيات بلجيكيات والشباب ليس حجرا فالبلجيكيات هن أسباب الفتنة والبرلماني لم يقل شيئا سوى انه نبه السلطات العليا أن المغرب فيه السيبة الإخلاقية .

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد