لماذا وإلى أين ؟

انقطاع الماء يُفسد فرحة العيد لسكان مدن وعشرات الجماعات

كشف جمعويون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن جماعات ومدن ظلت محرومة من الماء الصالح للشرب، تزامنا مع أيام عيد الأضحى.

ففي مراكش قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش إن هناك أزمة عطش في جماعة “سيد الزوين”، منذ ليلة عيد الأضحى وفي عز فترة الصيف .وأدانت الجمعية قطع مادة حيوية معتبرة الوضع إخلالا من المكتب الوطني بالتزاماته في عز فترة الصيف وبمناسبة عيد الأضحى.

الأمر نفسه في ورزازات وزاكورة، إذ قال جمعويون إن دواوير عدة تعاني أزمة قبل حلول العيد الذي عمّق من معاناتهم حيث يزداد الطلب على الماء الصالح للشرب، ولم تنفع مطالبهم التي رفعوها منذ حوالي شهرين.

فيما أشارت مصادر محلية إلى أن الماء انقطع عن سكان مدينة وزان صباح يوم عيد الأضحى. ونقلت المصادر ذاتها أن سكان جماعة مقريصات ضواحي المدينة كانوا قد عبروا يوم الاثنين الماضي عن احتجاجهم على انقطاع الماء والكهرباء معا.

وبدورهم عاش سكان أحياء في مدينة الداخلة أمس الاثنين على وقع انقطاع شبه تام للماء الصالح للشرب، فجأة دون سابق إنذار من الجهات المعنية.

وإلى جانبهم حال سكان مركز جماعة سيدي المختار وبعض أحياء مدينة امنتانوت لم يكن أفضل، إلى درجة أن عددا كبيرا لم يجدوا الماء للاغتسال لأداء صلاة العيد أو تنظيف بيوتهم من تراكم فضلات العيد ومخلفات عملية النحر، كما ذكرت مصادر محلية.

مدينة الناظور لم تسلم من الانقطاعات، حيث نقل نشطاء فايسبوكيون أن الماء لم يصل منازل مل أفسد عليهم بدورهم فرحة العيد إذ أصبح شغلهم البحث عن الماء.

    عبد الرحيم كراوي الفيلالي
    13/08/2019
    20:22
    التعليق :

    طنجة كذلك و بالأخص حي مسنانة عرف انقطاع الماء صباح العيد.

    0
    0
    Faycal
    13/08/2019
    23:53
    التعليق :

    ولله الحمد جماعتنا لم تعرف اي انقطاعات رغم توفرها على أكبر عدد من السكان ربما الأمر يخص المناطق الجبلية

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد