لماذا وإلى أين ؟

بعدما منعهم من “التشواط”.. هكذا رد شباب على عمدة طنجة (صور)

لم يثن قرار المجلس الجماعي لطنجة بمنع شي رؤوس الأضاحي وسط الطرقات والأزقة والساحات العامة، شباب المدينة عن ممارسة عادتهم التي تذر عليهم ربحا ماليا مهما.

ولجأ العشرات من الشبان في مختلف أنحاء المدينة إلى عملية شي الرؤوس، متحدين قرار المجلس الجماعي، الذي جاء بمبرر “الحفاظ على نظافة المدينة ومن أجل تخفيف الضغط على عمال النظافة”.

وبلغ التحدي لجوء شباب إلى شي رؤوس أضاحيهم أمام مقر المجلس البلدي، كنوع من التحدي.

وكانت الجماعة الحضرية لمدينة تطوان قررت بدورها منع شي رؤوس أضاحي العيد بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بتراب الجماعة خارج الأماكن المحددة لذلك، وأصدرت قرارا تنظيميا مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي بناء على توصيات لجن الصحة والسلامة والوقاية بخصوص الأخطار الناجمة عن شي الرؤوس بطريقة عشوائية.

    أحمد التوري
    13/08/2019
    16:01
    التعليق :

    إننا بحق أمام أناس تنكروا لماض ليس ببعيد ، ألم يكونوا قرب نفس العتبة التي مازال يتخبط فيها جل المواطنين . لا إنهم نسوا ما كانوا فيه من قبل ، اظن أنه بالأحرى على كل مجلس سواء بالمدن الكبرى أو الصغرى ان يخصصوا ميزانية خاصة سواء في شهر رمضان و بمناسبة عيد الأضحى من أجل جمع النفايات ، و يستفيد منها الشباب الذين هم بغير عمل . أود طرح سؤال على المسؤلين الجماعيين : كيف كنتم تتعاملون مع رؤوس اضحياتكم فيما مضى من الأيام ، لم يبق لكم من الوقت لتخرجوا قانون منع الأضاحي في بلدنا المسلم ، كفى تهورا من فضلكم ، لقد كشرتم عن انيابكم . أسأل الله ان يردكم ردا جميلا .

    0
    0
    حنظلة
    14/08/2019
    00:17
    التعليق :

    والله المغرب ما دولة
    السيبة آتية لا ريب فيها

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد