لماذا وإلى أين ؟

وزير مقرب من العثماني: مشاورات التعديل الحكومي لم تبدأ بعد

كشف أحد الوزراء المقربين من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن المشاورات من أجل التعديل الحكومي لم يتم الشروع فيها، بعد قرابة ثلاثة أسابيع على خطاب العرش.

وكان عدد من المتتبعين للشأن الحكومي ينتظرون اجتماعا للأغلبية الحكومية عبر مؤسسة زعماء التحالف الحكومي، لمباشرة المشاورات لإجراء التعديل الحكومي، الذي طال به الملك محمد السادس في خطاب العرش بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه عرش المملكة، لكن العطلة أجلت اللقاء.

واعتبر المسؤول الحكومي في تصريح لـ”الأحداث المغربية” في عددها الصادر ليوم الأربعاء 21 غشت أن «هذا التعديل أصبح واقعا مفروضا، لكن قادة الأغلبية لم يباشروا بعد أجرأته على أرض الواقع» مرجحا ذلك لوجود الكثير من المسؤولين الحزبيين في عطلة».

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Samy Rachid
المعلق(ة)
21 أغسطس 2019 11:46

Je crois savoir d après cette lenteur qui,me
Paraît stigmatiser l urgence qui prévaut dans
Notre système égoïste,

Que M.le chef du gouvernement,est tombé dans la redondance à l instar de l ex chef
Limogé à cause du même scénario.

Faites gaffe Monsieur,je sais que vous êtes un
Homme correct et derwich

أحمد التوري
المعلق(ة)
21 أغسطس 2019 10:33

يظهر لي أن أصحاب الدكاكين السياسية لم يستفيقوا بعد من سباتهم ، إن الوضع السياسي جد مهترئ ، و يجب عمل كل شيئ لإيجاد حلول مستعجلة تحط البلد في المسار الصحيح ، لكن مع هذا الشكل من اللامبالاة يجب التفكير في استعمال الصلاحيات الدستورية التي يخولها الدستور الجديد للملك الذي يعتبر الملك حاميا له و كذلك لافضاء خلاف بين الحكومة و الشعب ، و لذى الملك أوجه عديدة لممارسات هذه الصلاحيات الدستورية .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x