لماذا وإلى أين ؟

نزوح جماعي للسعوديات نحو الخارج بعد قرار مفاجئ من السلطات

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن نحو 1000 امرأة سعودية غادرت المملكة عبر منفذ حدودي واحد، بعد ساعات من دخول قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة وليها حيز التنفيذ.

وأفادت صحيفة “اليوم” بأنه تم السماح بمغادرة 1000 مسافرة عبر معبر مناف المنطقة الشرقية دون تصريح، وذلك بناء على تعليمات السفر الجديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية الاثنين الماضي بدء تطبيق قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة ولي أمرها، إضافة إلى تمكين المتزوجات والمبتعثات والموظفات المشاركات في مهام رسمية في الخارج من السفر دون حاجة لموافقة ولي الأمر.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم: “كل من تجاوز سن الـ21 عاما، من الرجال والنساء يحق له السفر دون موافقة ولي الأمر”.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية تعديل نظام وثائق السفر، بما يسمح للمرأة التي تجاوزت سن 21 باستصدار جواز سفر، والمغادرة دون إذن وليها.

أشاد كثير من السعوديات، بينهن أكاديميات من مختلف التخصصات، وشابات جامعيات، بنظام وثائق السفر الجديد بعد إجراء تعديلات عليه ونشره للعلن، اليوم الإثنين، حيث فاجأت بعض البنود الجديدة نساء المملكة بتسهيلات فاقت توقعاتهن.

وفور نشر المديرية العامة للجوازات في السعوديةنظام السفر بشكله الجديد، شاركت كثير منهن فقرات من البنود الخاصة بمنح النساء حرية استخراج جواز السفر ومغادرة المملكة دون اشتراط موافقة ولي الأمر، التي مثلت أهم بنود الولاية المفروضة عليهن قبل أن تسقطها الرياض.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
21 أغسطس 2019 22:07

وقمة المقرب بعدها حولها آل سلول إلى بيان استنكاري فيما رئيس الحكمة الصهصيونية لم تنم تلك الليلة أثناء انعقاد القمة وفي الصباح تمخت القمة عن تأييد للجريمة الصهيونية بامتيتز البيان الإستنكاري مقابل أحراق المسجد الأقصى يقول ان الأقصى لا تعني العرب والمسلمين الجرم الصهيوني مقابل أستنكار يعتي الشيء الككثير بالنسبة للإحتلال الصهيوني التطبيع السري لن الشعوب مغلوبة على أمريها .لاحول ولاقوة الا بالله ..
…………………….
صهاينة آل سعود حرفوا قواعد الإسلام وتجار الفتوى بهذا البلد مع إفراغ الإسلام من محتواه

Samy Rachid
المعلق(ة)
21 أغسطس 2019 15:24

KAMA TOUDINE TOUDANE,

Hier, vous dites les marocaines
Aujourd’hui les Saoudiennes.

ريفي مغريبي
المعلق(ة)
21 أغسطس 2019 15:20

هذا يعني ان الدين فرض عليهن بالقوة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x