لماذا وإلى أين ؟

الأطباء يشتكون الإذاعة الوطنية لـ”الهاكا” بسبب برنامج “أحضي راسك”

وجهت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء شكاية إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بخصوص برنامج “أحضي راسك” الذي تبثه الإذاعة الوطنية.

وأوضحت، هيئة الأطباء في شكاية توصلت “آشكاين” بنسخة منها  “أن حلقة من برنامج “أحضي راسك” بثت يوم السبت 24 غشت، الذي يقدمه الإذاعي “محمد عمورة” “تخللتها مجموعة من الألفاظ والمصطلحات التي تم تداولها من طرف مقدم الحلقة، تعتبر أحكام قيمة وتهما مجانية حول مهنة الطب في كل القطاعات، من قطاع خاص بمصحاته، وقطاع عام”.

وأضاف ذات المصدر، أنه “تم تكرار مغالطات تدخل في خانة القانون الجنائي من قبل (النصب والاحتيال، استعمال السلطة المعرفية من أجل ترهيب وتخويف المرضى، حث المرضى على التشكيك في كل الممارسة الطبية من تشخيص للمرض، فساد المهنية الطبية”.

ودعت الهيئة في ذات الشكاية “الهاكا” من أجل “اتخاذ القرار المناسب حماية للرسالة الإعلامية، مشيرة إلى أنها اعتبرتها “شكاية ذات طلب استعجالي نظرا لنية مقدم البرنامج بتقديم حلقة أخرى حول تلطيخ سمعة الطب عامة وطب التجميل خاصة”.

وتوعدت الهيئة في ختام الشكاية بأنها “ستتخذ القرار المناسب حماية للطب والأطباء”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 16:41

السيد عمورة اعلامي متميز .والاحرى بهيئة الاطبائ التبرئ من اشباه الاطبائ (

مصاصي الدمائ)

حماد
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 15:51

البرنامج لم يعمم بل استثنى من سماهم الاطباء الشرفاء….
الحكم الذي سيصدر لن يخفي الحقيقة التي يعرفها الجميع….وهو حجم معاناة المواطن مع بعض المصحات الخاصة

عبدالله
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 14:01

ماكا تريجون ان تخفوا؟ هل تنكرون نا يتعرضله العديج من المرضى بعيادات هي عبارة عن محازر يكون الذبيحة فيها هو المريض؟ هل تنكرون ما يتعرض له العديد من المرضى من تحايلات لجني احبر قدر من المال عن طريق تحليلات وسكانير وغيرها من وسائل حلب جيوب المرضى ؟ هل تريدون ان تخقوا كيف تسببت الاخطاء الفادحة لجزارين حولوا الى جحيم حياة مرضاهم الذين اعتقدوا ان العمليات التي اجروها بسيطة ليجدوا انهم كانوا فريسة لاخطاء فادحة لم تجد من يتصدى لمقترفيها تحت مظلة” انصر اخاك..”
البرنامح جاء يعدد وقائع حقيقية كان يتعين عمن نصبوا انفسهم لوقف مثل هذه البرامج التي تفضح زملاء فاسدين ان يبادروا الى فتح تحقيقات في شأنها وسن تشريعات زاجرة. افتحوا ابواب الانصات للصحايا وسيتبين لكم بان البرنامج في حج ذاته كان مقصرا في فصح مااعتبرتموه مسا لمهنتكم لتصتوا ولينوا سمعكم للصرخات التي تصدر عن مرضى وعن زملاء لكم يقدسون مهنة الطب وقفوا على حجم تلك الاخطاء واستنكروها وعبروا عن انتظار وقف تملك الجشع لمن يعتبر الطب و. سيلة للاغتناء

Z.lhassane
المعلق(ة)
27 أغسطس 2019 12:11

الله ينصرك سي عمورة.دمت مع الحق في جميع المجلات وخصوصا ما تعلق بالصحة ..الذي لايريدونه المتلاعبون بحياة الناس

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x