لماذا وإلى أين ؟

الأعرج يوضح بخصوص عامل السن في مباراة الإمارات التي أغضبت الفنانين

أكدت وزارة الثقافة والاتصال في بلاغ توصلت “آشكاين” بنخسة منه، أنها تتجرد من مسؤولية السن التي فرضتها الامارات، معتبرة وأن شروط التشغيل الخاصة بتوظيف أساتذة متخصصين في المسرح والدراما تحددها الجهة المشغلة وليست وزارة الأعرج.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن الامارات هي التي حددت السن كثاني شرط من شروط الترشيح، مستدلة بإعلان الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) .

وأفادت الوزارة أن من بين الشروط التي فرضت على المرشحين من أجل الترشح لوظيفة التدريس، أن لا يتجاوز عمر المترشح 35 سنة، وأن يحمل الجنسية المغربية وحاصل على الإجازة بميزة حسن.

وكان الممثل عادل أبا تراب قد وجه الأسبوع الفارط أصابع الاتهام لوزارة الثقافة، بوضع عراقيل أمام خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، في الوقت الذي يحدد فيه القانون المغربي سن 45 سنة كسن أقصى لالتحاق بالوظيفة العمومية.

وأشار الفنان إلى فيديو نشره على “أن هذا الاجتهاد خاطئ ومن قام باختراعه غير كفء، خاصة أن دولة الإمارات العربية لم تشترط ذلك، لان السنة الماضية استقطبت أساتذة في سن الأربعين” يقول الممثل.

وأضاف أبا تراب في حديثه “أنه ليس من عاداتي أن أسكت على الظلم وهذا ظلم يتعرض له الفنان المغربي، وهو ما جعلني أخرج بالفيديو ولم أدافع على مصلحتي أنا فقط تحدثت باسم الفنانين المضرورين.”

وحمل المتحدث المسؤولية لوزارة الثقافة التي قال إنها لم تخرج باي توضيح بهذا الامر، أو تتحرك من أجل إنقاذ الفنان المغربي،

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد