لماذا وإلى أين ؟

حزب مغربي يتهم “مافيا المخدرات” بالتسبب في حريق غابات شفشاون

المحفوظ طالبي/متدرب

اعتبر حزب النهضة والفضيلة أن الحرائق التي شبت في غابة عشاشة تاسيفت التابعة لإقليم شفشاون، حرائق مفتعلة ومدبرة من طرف الذين سمّهم بـ”أباطرة المخدرات “.

وقال الحزب في بيان له، توصلت “آشكاين” بنسخة منه، إن “تلك الحرائق مفتعلة ومدبرة من طرف أباطرة المخدرات في المنطقة، بتواطؤ مع بعض المسؤولين، الذين يغضون الطرف عن تلك ممارسات”، مشيراً ّإلى أن ذلك، وبتعبير البيان “يعرفه الجميع”.

وأضاف فرع الحزب بالشمال، أن الغاية من تلك الحرائق هي الاستفادة من المساحات الشاسعة لزراعة الكيف، دعياً إلى فتح تحقيق في القضية لمعرفة المتورطين فيه.

و طلب في ذات البيان، من مندوبية المياه والغابات، أن تقوم بإعادة تشجير المناطق المتضررة، قبل أن يدعوا المواطنين في تلك المناطق إلى سماه بـ”فضح تلك الممارسات وتوثيقها”.

يُشار إلى أن حريقا كان قد اندلع يوم الخميس الماضي (29 غشت)، في غابة عشاشة تاسيفت التابعة للإقليم شفشاون، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وأتى على أزيد من 560 هكتارا من الغطاء الغابوي.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد