لماذا وإلى أين ؟

ارتفاع عدد قتلى الحافلة التي جرفتها الفيضانات بالرشيدية

على إثر حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، الذي سجل صباح اليوم الأحد على مستوى واد دمشان بجماعة الخنك في إقليم الرشيدية، تمكنت فرق البحث من العثور على جثتي شخصين آخرين من بين ركاب الحافلة المفقودين.

وكانت عمليات البحث والإنقاذ، التي تمت مباشرتها بمحيط مكان الحادث، قد توقفت لمدة زمنية محدودة بسبب السيول الفيضانية التي عرفها الوادي مرة أخرى هذا الصباح، قبل أن تستأنف بعد ذلك، حيث تمت مواصلة تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية من أجل متابعة البحث عن بقية ركاب الحافلة المفقودين.

وكانت السلطات المحلية لولاية جهة درعة تافيلالت قد أفادت، في حصيلة أولية في وقت سابق، بأن ستة أشخاص لقوا مصرعهم، فيما تم إنقاذ 27 آخرين من بين ركاب هذه الحافلة، التي تؤمن الربط بين الدار البيضاء والريصاني، والتي انقلبت بقنطرة واد دمشان، جراء السيول الفيضانية التي شهدها الوادي.

وعلى إثر هذا الحادث، انتقلت إلى عين المكان كل المصالح المعنية والمختصة، حيث تم العمل على نقل الأشخاص الناجين والذين أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة الخطورة صوب المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي الإسعافات اللازمة.

    متصرف.متقاعد
    08/09/2019
    13:43
    التعليق :

    سلام.ان أغلبية الحوادث تقوم بها حافلات تابعة للخواص لعدة أسباب ليس المجال هنا كاف لذكرها بالتفصيل. والوضع حد لمثل هاته الحوادث وغيرها يتعين باستعجال إصدار قانون بمنع الخواص من النقل بين المدن حتى بالنسبة لما يسمى بالنقل المزدوج مع تكليف الدولة(وزارة التجهيز والنقل)بهذا القطاع بواسطة المكتب الوطني للسكك الحديدية(كوماناف )والشركة الوطنية للنقل(CTM )وإلا فانتظروا القادم أسوأ.

    0
    0
    متصرف.متقاعد
    08/09/2019
    14:50
    التعليق :

    تصويب :عوض(كوماناف )اقرأ:(سوبراتور ).

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد