لماذا وإلى أين ؟

إعلان عن عرض للعمل بفرنسا يستنفر آلآف المغاربة (صور+فديو)

استنفر إعلان للعمل نشرته الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل فتح باب الترشيح لانتقاء فلاحين للاشتغال في جني الحوامض بفرنسا، (استنفر) الآلاف من المغاربة.

الإعلان الذي تم تداوله بشكل واسع عبر وسائط التواصل الاجتماعي، دفع الآلآف من العمال الفلاحين ناشطين و عاطلين، في منطقة أولاد تايمة نواحي أكادير ومناطق أخرى إلى التجمع أمام أحد المراكز من أجل وضع ملفاتهم للظفر بفرصة عمل بالديار الفرنسية.

ومن بين الشروط المطلوبة في الانتقاء أن يكون عمر المترشح يتراوح بين 25 و35 سنة، والأولوية للمتزوجين، كما يتوجب على المتقدمين لهذا العمل أن يكونوا من القاطنين في المناطق القروية وذوي خبرة في مجال جمع الحوامض، على أساس أن يكون مكان العمل في جزيرة كورسيكا التابعة للنفوذ الفرنسي، كما سيتم تمكين المختارين في هذا الانتقاء بالسكن على حساب الشركة التي سيعملون فيها، وتصل عدد ساعات العمل 39 ساعة في الأسبوع فيما يناهز الأجر الشهري 1500 أورو.

هذا وتداول النشطاء صور المتقدمين لهذا العمل بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أثارت الأعداد الكبيرة التي تقدمت للترشح الكثير من الجدل وسط النشطاء، الذين اعتبروا أن المغاربة لا يناوئون عن استغلال أية فرصة تتاح لهم من أجل مغادرة المغرب والهجرة إلى الخارج.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد