لماذا وإلى أين ؟

مستشار بيجيدي يهدد بـ”قطع لسان” جمعوي.. ومنتدى حقوقي يدخل على الخط

دخل منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان على خط التهديدات التي تعرض لها الفاعل الجمعوي، محمد أيت وكريم، رئيس جمعية الخير للتنمية والتعاون بدوار امسلان، جماعة إمگدال، قيادة ويرگان، عمالة الحوز، من طرف النائب الأول لرئيس جماعة إمگدال.

وقال المنتدى في بيان تضامني إن هذه “التهديدات الخطيرة صادرة عن شخص يمثل الساكنة ويدافع عن مصالحها وينتمي لحزب يقود الحكومة”، لأنها “وصلت حد تهديد ايت وكريم بقطع لسانه واستعداد المستشار لتنفيذ تهديداته.

وتأتي التهديدات، يشرح المنتدى، بعد “تعليق ايت وكريم على صور نشرها النائب المذكور في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي. وهو تعليق عادي استفسر فيه الفاعل الجمعوي عن تفاصيل اجتماع جمع المستشارين بالنائب المعني في مكتبه وعمم صور اللقاء على صفحته الخاصة”.

وأضاف أن “الاستفسار أزعج المستشار والنائب الأول لرئيس جماعة إمكّدال، وقابله بوابل من السب والشتم والتهديد والوعيد”.

وطالب منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان من السلطات المعنية بـ”إعطاء الأهمية للشكاية التي تقدم بها ضد النائب المذكور”، مؤكدا أنه يؤيد كافة الإجراءات القانونية التي اتخذها ايت وكريم، ويطالب السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم
المعلق(ة)
الرد على  حنظلة
18 سبتمبر 2019 03:02

متضامن مع القلم الحر محمد ايت وكريم

حنظلة
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 22:25

ليس غريبا على مجموعة تمارس الإرهاب والإقصاء ورفض الرأي الآخر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x