لماذا وإلى أين ؟

وزارة أمزازي ترد على أستاذة “فضحت” وضعية مزرية لمدرسة (صور+فيديو)

خرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن صمتها إزاء مقطع فيديو سجلته أستاذة يظهر مدرسة بالعالم القروي في وضعية مزرية.
وقالت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ توصلت “آشكاين” بنسخة منه، إنه “على إثر تداول بعض مواقع التواصل الإجتماعي لشريط قصير تم تصويره من طرف استاذة من داخل إحدى الوحدات الدراسية بمديرية سيدي قاسم انتدبت الاكاديمية لجنة جهوية للتحري في حقيقة الإدعاءات الواردة في الفيديو.
وأكد الاكاديمية أن “الشريط يتعلق بالوحدة المدرسية الشاوية الصخرة”، التابعة لمجموعة مدارسة “تعاونية المسعودية” بجماعة بني وال بإقليم سيدي قاسم، وأن الوضعية المادية للمؤسسة التي أبرزها الشريط لا أساس لها من الصحة، علما أن الطاولات تم سحبها من الحجرة المعنية خلال العطلة الصيفية قصد تمكين المقاول من إنجاز أشغال التأهيل”.
وأضاف بلاغ الاكاديمية التعليمية، أن “المؤسسة المعنية تم تأهيلها قبل الدخول المدرسي في إطار البرنامج الجهوي والإقليمي المرتبط بتأهيل المؤسسات التعليمية كما تم تجهيزها بالسبورات والطاولات من أجل إستقبال التلاميذ في ظروف جيدة”، مشيرة إلى أن التلاميذ إستفاذوا من المحافظ واللوازم المدراسية في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة ووفقا للمواصفات المنصوص عليها في دفتر التحملات”.
وأردف المصدر أن الاستاذة المعنية بتسجيل الشريط تشتغل بحجرة من نوع الصلب تم فتحها خلال موسم الدراسي السابق وتتوفر على جميع التجهيزات اللازمة عكس الإدعاء ات الواردة في الشريط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

12 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
تلميذ
المعلق(ة)
18 سبتمبر 2019 13:45

أغلب البنايات المدرسية ما تزال في طور البناء وهذا ما يعرفه الناس في الميدان وليس في المكاتب

bhour abdelouahed
المعلق(ة)
18 سبتمبر 2019 09:24

إدا ما نظرنا إلى الصورة الرابعة سقف القسم لم يصلح. نضفوا وأصبحوا القسم لتكديب المعلمة . الفيديو صحيح.لماذا لم يرد عليه في اليوم نفسه.

bhour abdelouahed
المعلق(ة)
18 سبتمبر 2019 09:11

هدا مقدم أو شيخ ليس بوزير

bhour abdelouahed
المعلق(ة)
18 سبتمبر 2019 09:09

إدا ما نظرنا إلى الصورة الرابعة سقف القسم لم يصلح. فقط قاموا بننضيف و صبغ الحجرة.هد البركول قاموا بيه لصوص الميزانيات مافيا امزازي .لماذا لم يرد في نفس اليوم؟؟؟الشريط المصور صحيح.كفى من استحمار الرأي العام. ????????

أستاذ
المعلق(ة)
18 سبتمبر 2019 07:59

بلاغ الوزارة كاذب 100% لأن الواقع يشهد إلى غاية هذا الصباح أن مجموعة من المؤسسات تعرف أوراش التأهيل العميق ولازالت مغلقة في وجه التلاميذ إما جزئيا أو كليا.
فيما يتعلق بالفيديو فهو ناطق إلا يحتاج لتعليق الأستاذة.
وزارة التربية فقدت البوصلة وتخبط خبط عشواء في اتجاه المجهول.

سمير
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 23:21

الاكاديمية التعليمية، قالت أن “المؤسسة المعنية تم تأهيلها قبل الدخول المدرسي في إطار البرنامج الجهوي والإقليمي المرتبط بتأهيل المؤسسات التعليمية كما تم تجهيزها بالسبورات والطاولات اذن هذه الاستادة تم تعيينها بهذه الفرعية والتحقت بها قبل الدخول المدرسي وبارك من قولوا العام زين

ام هدى
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 21:37

يجب فضح هذه الامور والمزيد المزيد من الأشرطة . حينها لن تستطيع الوزارة تكذيب الكل وستتورط. فهذه مهزلات يجب عدم السكوت عليها.

المغرب الحقيقي
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 21:05

وهناك مدارس تضررت بفعل الفيضانات وانهار أجزاء منها ويطالب من الأساتدة باستغلالها ؟ فهل هذا ليس باستهتار حقيقي بسلامة التلاميذ والأساتدة؟

السعيد
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 20:59

كيف للوزارة أن تكذب حدثا موثقا بالصوت والصورة ، وقد كان حريا بها أن تقر بصحة ما ورد في الفيديو إن كانت فعلا تريد الحفاظ على ماء الوجه . فعلامن تضحكون وقد كشف الفيديو جزءا من عوراتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصحراوي
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 19:20

هده المدرسة ربما وقع لها كما يقع دائما فهموها من هده النكتة اخد رجل نخلة متكئا فقالت له الله يخليه راني غير ديبلاسما الرمبوا في 12 ساعة كيف لا لهده المدرسة الحقيقة ان كان ماتقوله الاستادة حقيقة فعلى التلاميد ان يشهدوا بالحقيقة والاباء لان اغلب الضن الاستادة ستتوقف عن عملها وغالبا هي فعلت هدا لاستعدادها الخروج

يوسف
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 18:05

الاستاذة التي ظنوا انها صورت الحجرات سينقلب عليها كل شيء رغم الصور رغم كل شيء وسيتهمونها بالوشاية الكاذبة والتشهير والتهاون في العمل وعدم الامتثال لاوامر الادارة وستستدعى للمجلس التاديبي ومن تم سيكون مصيرها الطرد انه مغرب القرن 21

أحمد التوري
المعلق(ة)
17 سبتمبر 2019 16:55

كل من أراد البوح بالحقيقة يسمى كاذبا ، فهذا منتهى السخرية على عباد الله ، نديرو مائة سنة هي ما تبقى للعيش لافضلنا كي يستمر في الحياة و سنموت حتما ، و من بعد بماذا سنواجه أكاذيبنا و قلبنا للحق و شهادة الزور ، من قلب الحق باطلا فقد كفر . إن الشهادتين لا تخرج من فم الكاذب ، وفي حديث لنبينا صلوات الله عليه – يقول : كل من كان اخر كلامه لا الآه إلا الله دخل الجنة .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

12
0
أضف تعليقكx
()
x