لماذا وإلى أين ؟

فضيحة تهز وزارة أمزازي ..اتهام أستاذ بالتحرش بتلميذاته والوزارة تدخل على الخط

تعيش الأطر التربوية بإعدادية الزرقطوني التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين أنفا بالدار البيضاء صباح يومه الخميس 19 شتنبر ، لحظات عصيبة بعد إفاد لجنة إليها  للتحقيق في قضية مثيرة انتشرت في الأوساط التربوية بالمؤسسة المذكورة، تتعلق باتهام أستاذ يدرس الرياضة بالتحرش بتلميذاته وإجبارهن على ممارسات غير أخلاقية.

وحسب ما أوردته مصادر متطابقة، فإن “أستاذ الرياضة يجبر الفتيات على رفع ثيابهن  لترى زميلاتهن ملابسهن الداخلية، ويعاقب التلاميذ بالجلوس تحت أشعة الشمس الحارقة مع منعهم من تغطية الرأس، مشيرة (المصادر) إلى أن المدير متواطئ ويؤكد أن لكل أستاذ أسلوبه في العقاب.

الفضيحة التي كشفتها  إحدى الأمهات، أقرت فيها أن أستاذ الرياضة يتحرش بالتلميذات أثناء حصة الرياضة، وأنه “لا أحد من المسؤولين  حرك ساكنا “.

من جهته أكد القيادي في حزب التقدم والاشتراكية  أحمد زكي، هذه الواقعة في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، واصفا الامر بكونه “العبث والإجرام ” مطالبا الوزارة ب”التدخل والتحقيق في الواقعة واتخاد الإجراءات العقابية اللازمة لذلك”.

بدوره اعتبر محمد مشكور عضو فيدرالية الآباء وأمهات التلاميذ “أن هذا الفعل، الذي أماطت اللثام  على تفاصيله إحدى الأمهات، غير مسؤول، خاصة وأنه صادر من أحد الأطر التربوية، داخل فضاء مؤسسة تعليمية، في حق تلميذات في سن المراهقة في حاجة إلى معاملة خاصة، تحترم أجسادهن التي لازالت في طور التحول والتغير، مشيرا إلى أن الفيدرالية “لن تسكت على فعل التحرش الذي يمارس ضد التلميذات”، مضيفا أنه “في اتصال مباشر بمدير المؤسسة والمسؤولين التربويين من أجل معاقبة الأستاذ على هذا التصرف غير التربوي ” .

هذا وتبعا لانتشار هذه الفضيحة أوفدت  المديرية الإقليمية للتربية والتكوين أنفا، صبيحة يومه الخميس، لجنة إقليمية لإعدادية الزرقطوني  قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، وإنجاز تقرير مفصل، سيترتب عنه اتخاد الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أنين الشعب
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2019 09:29

اذا صدر سلوك من هذا الحجم من شخص أسندت اليه أمور التربية للأجيال وتعليمهم وأسندت اليه أمور إدارة المؤسسة التربوية فهذا دليل على حجم الخراب للتعليم ببلادنا وعلى فظاعة التسيب والإنهيار للقيم في فضاءات المدرسة العمومية ، فليتحمل الكل مسؤوليته ازاء الأجيال القادمة

الكاشف
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2019 02:56

هذا وتبعا لانتشار هذه الفضيحة ( أفادت ) و الصحيح هو أوفدت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين انفا ، صبيحة يومه الخميس لجنة إقليمية لإعدادية الزرقطوني قصد إجراء بحث في الموضوع… ، الله يهديكم قبل ما تنشروا تأكدوا من المفردات المكتوبة لتجنب تكليخ عقول ومدارك متتبعي ومتصفحي هذا الموقع الواسع الانتشار.

الصحراوي
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2019 20:23

من لخرفي لرياضة التلميدات تدرسهن استادة متلهن والتلاميد يدرسهم استاد .كيف لاستاد دكر ان ينظر في اليوم كله الى عورات وخاصة الفتيات مفاتهن لانهن في سن المراهقة وان لا تتحرك غريزته السبب هو الاول هو الادارة والوزارة وجمعية الاباء خاصها تفرض على المؤسسة والان حان الاوان لفرض التفريق بين الفتيات والدكور في القسم وفي الرياضة للتصدي لاافة التحرش والاستغلال الجنسي للفتيات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x