لماذا وإلى أين ؟

وفاة الكولونيل والوزير السابق عبد الله القادري

توفي عبد الله القادري، الكولونيل والوزير السابق ومؤسس “الحزب الوطني الديمقراطي”، فجر اليوم الثلاثاء بمنزله بمدينة برشيد، وذلك بعد صراع مع المرض.

وحسب ما أوردته مصادر حزبية فإن الراحل، البالغ من العمر قيد حياته 82 عاما، من المرتقب أن يوارى جثمانه الثرى بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء بمدينة برشيد.

ويعد القادري ثاني أقوى رجل بمنطقة الشاوية ورديغة بعد ادريس البصري في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، وكان قد ترأس جهة الشاوية ووديعة وانتخب برلمانيا بالمنطقة لعدة ولايات، كما تقلد منصب وزير للسياحة عام 1991.

جدير بالذكر أن القادري كان عقيدا سابقا في القوات المسلحة الملكية، وأمينا عاما للحزب الوطني الديمقراطي (PND)، الذي أنشأه سنة 1982، قبل اندماجه سنة 2009 مع أحزاب أخرى عشية تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن يعود خلال العام نفسه ليؤسس حزب جديدا أطلق عليه اسم “الحزب الديمقراطي الوطني” (PDN).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x