لماذا وإلى أين ؟

“دوزيم” تتراجع عن استضافة محامي الزفزافي وتعوضه بأخر من “البيجيدي”

تراجعت القناة الثانية “دوزيم” عن استدعاء العضو بهيئة دفاع معتقلي حراك الريف المرحلين للدار البيضاء، محمد أغناج للمشاركة في حلقة اليوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري، من برنامج مباشرة معكم.

فبعدما كانت صفحة البرنامج الرسمية على الفيسبوك قد نشرت، أمس الثلاثاء، إعلانا حول موضوع حلقة اليوم وأسماء الضيوف، وهم: جميلة السيوري، رئيسة جمعية عدالة من أجل محاكمة عادلة، ويوسف سلموني زرهوني، عضو نادي قضاة المغرب، ومحمد أغناج، بصفته محامي بهيئة الدار البيضاء، عادت وسحبته (الإعلان) ونشرت أخر يحمل أسماء كل من: كريم أيت بلا، قاض، رئيس قسم تنفيذ السياسة الجنائية برئاسة النيابة العامة ، وجميلة السيوري، رئيسة جمعية عدالة من أجل محاكمة عادلة، يوسف سلموني زرهوني، عضو نادي قضاة المغرب، عبد اللطيف الحاتمي، محام بهيئة الدار البيضاء.

تعويض أغناج، الذي يعتبر عضوا كذلك بجماعة العدل والإحسان، بزميله الحاتمي، المحسوب على حزب العدالة والتنمية، طرح عدة تساؤلات حول أسباب هذا التعديل، وما إن كان الأمر مرتبط بسياسة القناة أم أن هناك جهات خارجية طالبته بالعدول عن استضافة أغناج؟

وسكون موضوع حلقة الأربعاء 25 شتنبر الجاري، من برنامج “مباشرة معكم”، “اشكالية الاعتقال الاحتياطي وما ينجم عنها من سلب للحرية واكتظاظ السجون”، حيت أن أزيد من 220 الف شخص وضعوا رهن الاعتقال الاحتياطي في المغرب بين ألفين واثني عشر وألفين وثمانية عشر. أكثر من 4000 حكموا بالبراءة السنة الماضية بعدما قضوا شهورا من الحبس الاحتياطي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
25 سبتمبر 2019 18:32

الأجدر أن تسألوا أغناج إذا تعذر سؤال القناة ..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x