لماذا وإلى أين ؟

إتهامات لابن سلمان بتصفية الحارس الشخصي لوالده

لم يقتنع الكثيرون بالرواية الرسمية التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية حول مقتل للواء بالحرس الملكي، عبد العزيز بن بداح الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان، والتي تقول إنه “توفي إثر إطلاق النار عليه من جانب صديق إثر خلاف شخصي”.

وحسب بعض المهتمين بالشؤون الملكية وخبايا قصر الحكم بالسعودية، فإن الفغم تمت تصفيته في سياق صراع وتطاحن بين الحرس القديم الموالي للملك سلمان والحرس الجديد الموالي لابنه، ولي العهد محمد ابن سلمان، الذي يعتبر الحاكم الفعلي للسعودية حاليا.

وفي هذا السياق نشر حساب “مجتهد” على التويتر أن ” الفغم كان في القصر وقت الحادث وليس مع صديقه”، مضيفا أن ابن سلمان يعتبره (الفغم) من الحرس القديم الذي يوالي أل سعود عموما ولا يتق بولائه له شخصيا، وأنه ردد أكثر من مرة رغبته في ابعاده”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قد قالت، الأحد، أن اللواء بالحرس الملكي، عبدالعزيز بن بداح الفغم، توفي إثر إطلاق النار عليه من جانب صديق إثر خلاف شخصي.

وكشف المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة تفاصيل الحادثة قائلاً: “إنه في مساء السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي، عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي”.

وأضاف “أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية”.

وتابع: “عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن”.

وكان اللواء الفغم حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارسا شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف العام 2017، أمرا ملكيا بترقية حارسه الشخصي عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

    مواطن
    29/09/2019
    17:16
    التعليق :

    سلام عليكم ماذا يقع في الدول الاسلاميه أصبح الإنسان مثل حشرة لا تساوي شي ألله ما نزل رحمتك علي قلوب الإنسان انا ألله وانا إليه راجعون اللهم اغفر لي واغفر له وأنعمه جنات النعيم

    3
    3

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد